انطلاق مهرجان البطيخ بالغردقة بمشاركة 24 شيف و3 أطنان من الفاكهة

آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 12:04 م بتوقيت القاهرة

كمال رشاد

نظمت عدة فنادق بالغردقة مهرجان البطيخ باستخدام 3 أطنان من البطيخ و24 شيفاً، وبمشاركة آلاف السياح من مختلف الجنسيات الأجنبية، بهدف تنشيط السياحة والترويج لمدينة الغردقة، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للبطيخ في الثالث من أغسطس من كل عام.

وأشار محمد وفا، مدير أحد الفنادق والخبير السياحي، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إلى أن فنادق الغردقة تنظم مهرجانات الفواكه بمشاركة نزلاء الفنادق من المصريين والأجانب من جنسيات مختلفة بهدف إدخال البهجة والسرور على السياح الأجانب وتنشيط السياحة.

وأضاف سمير محمد، الشيف العمومي في أحد الفنادق السياحية المشاركة في المهرجان، أن نحو 24 شيفاً شاركوا في المهرجان باستخدام 3 أطنان بطيخ بأشكال مختلفة وشرائح وعصائر متنوعة، بالإضافة إلى النحت على البطيخ وتورت البطيخ.

وأشار الشيف محمد عباس، الشيف العمومي بأحد فنادق الغردقة، إلى أن المهرجان شهد إقبالاً كبيراً من نزلاء الفندق، حيث تم تصنيع الأكلات والعصائر والنحت على البطيخ، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للبطيخ.

وأكد أحمد قاسم، مدير قطاع الغرف بأحد فنادق الغردقة، أن هذه المهرجانات تضفي السعادة على السياح الأجانب والمصريين. وأشار إلى أن نسبة الإشغال بالفندق تصل إلى 98%، مع تصدر الألمان قائمة الجنسيات الوافدة للغردقة. وأوضح أن الألمان هي الجنسية الأولى والأكبر، والإنجليز في المرتبة الثانية، والمصريون في المرتبة الثالثة بنسبة 14%.

وأضاف قاسم أن الفندق ينظم فقرات ترفيهية على مدار اليوم وفقرات مسائية، كما ينظم مهرجانات فواكه حسب فواكه الموسم التي تنال رضا النزلاء. ويضم الفندق عدة مطاعم مختلفة إيطالية وصينية وهندية ولبنانية تضم أكلات تجذب السياح، كما يتم تنظيم فقرات خاصة بالأطفال.

وأشار علاء عاقل، الخبير السياحي والرئيس التنفيذي لمجموعة فندقية عالمية بالغردقة، إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بفنادق الغردقة خلال موسم الصيف الجاري إلى أعلى معدل، مشيراً إلى أن هناك عدة فنادق كسرت حاجز 100% من الإشغال الفندقي. وأضاف أن الغردقة ومرسى علم هما المقصد السياحي الأول للسياح من دول أوروبا الشرقية.

ويحتفل العالم في 3 أغسطس من كل عام باليوم العالمي للبطيخ الأحمر. وبحسب خبراء التغذية، فإن البطيخ منخفض السعرات الحرارية والسكر ومليء بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ما يجعله إضافة رائعة لنظام غذائي صحي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved