«الصيادلة»: اللبن المدعوم كليا لم يبع بالصيدليات منذ سنوات

آخر تحديث: الأحد 4 سبتمبر 2016 - 4:48 م بتوقيت القاهرة

هدير الحضري

قالت النقابة العامة للصيادلة، إن اللبن المدعوم الذي يباع بخمسة جنيهات لم يكن موجود أبدًا طوال كل السنوات الماضية في الصيدليات العامة، مضيفًا أن عبوات اللبن المدعوم التي كانت تتسلمها الصيدليات من الشركة المصرية لتجارة الأدوية مدعمة جزئيًا فقط، بحيث يصبح سعرها 17 أو 18 جنيهًا.

وتابعت النقابة، في بيان صدر عنها اليوم، "هامش ربح الصيدلي في العبوة الواحدة جنيه واحد تقريبًا، وكان يؤدي هذه الخدمة برغم عدم وجود مكسب حقيقي نظير تقديمها".

وتعليقًا على ضخ الجيش لعبوات ألبان في السوق، قالت النقابة: "نحيي القوات المسلحة التي تدخلت كالعادة لعلاج أوجه القصور وللتخفيف عن المواطن ولمنع الممارسات الاحتكارية لمستوردي الألبان الذين غالوا بشدة في تحديد أسعار هذه السلعة الحيوية، وليس أدل على ذلك من أنه خلال عام واحد ارتفع سعر العبوة من 45 إلى ما يقرب من 60 جنيه دون وجود رادع".

وأضافت أنها طالبت وزارة الصحة بوقف هذا التوحش، وإخضاع الألبان للتسعيرة الجبرية أسوة بالأدوية إلا أنها لم تجد آذان صاغية لهذا المطلب، على حد قولها، مضيفة: "نتمنى أن تحقق المنظومة الجديدة لتوزيع الألبان النجاح، مع تحفظنا على العدد غير الكافي لمراكز توزيع هذه الألبان والشروط التي تم اختصارها في مستحقي الخدمة وهو الذي سيمثل بلا شك مشقة على الأسرة المصرية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved