الصحة: عيادتين لـ«السياحة البرية» لأول مرة .. و«العزيزية» بمكة تستقبل 800 حاج يوميا

آخر تحديث: الأحد 4 سبتمبر 2016 - 5:54 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أسماء سرور

تفقد الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج، الأحد، إحدى العيادتين التى تم تخصيصهما لحجاج «السياحة الاقتصادى»، بمنطقة العزيزية فى مكة المكرمة.

وأوضح «حجازى»، أن تخصيص العيادات تعد هى المرة الأولى التى تقوم البعثة الطبية المصرية بتوفير عياداتين بمنطقتى العزيزية والأحمدية لتقديم الخدمة العلاجية لحجاج السياح، لافتا إلى أنه تم اختيار الفئة الأقل دخلا منها وهى السياحة البرية .

وأضاف أن العيادة يعمل بها 7 أطباء على مدار اليوم، حيث تشهد إقبالا كثيفًا، خاصة مع اقتراب موسم الحج، مشيرًا إلي أن التردد اليومى على العيادة من الحجاج المصريين يصل إلى 800 شخص، حيث يتم الكشف عليهم ويصرف العلاج اللازم لهم.

وأكد «حجازى» على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع الصيدليات والتى تعمل خلال الـ24 ساعة، لتقديم الخدمة العلاجية لضيوف الرحمن بالشكل اللائق بهم.

وأشار إلى أنه تم عقد ندوات تثقيفية وتوعوية للحجاج للوقاية من الأمراض المعدية والغير معدية وكيفية تجنب ضربات الشمس والاجهاد الحرارى فى ظل الارتفاع فى درجات الحرارة، وتم توزيع ماسكات ومطويات وكتب إرشادية لرفع الوعى الصحى والوقائى لديهم.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved