رئيس جامعة القاهرة: لا تعليق على وقف أساتذة «مؤتمر الإخوان» حتى انتهاء التحقيقات

آخر تحديث: الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 2:50 م بتوقيت القاهرة

كتب-هاني النقراشي

• مصدر: مخالفات الوقف تتضمن السفر دون إذن والانقطاع عن العمل والحصول على مرتب دون حق

رفض الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، التعليق على قراره وقف 4 أساتذة في قسم الكيمياء بكلية العلوم عن العمل؛ بعد مشاركتهم في مؤتمر لجماعة الإخوان في ألمانيا، دون الحصول على إذن من الجامعة.

وقال "الخشت"، في تصريحات لـ"الشروق"، اليوم، إنه ينتظر ظهور نتيجة التحقيقات للرد بشأن الواقعة.

وفي سياق متصل، أوضح مصدر مسؤول في الجامعة لـ"الشروق"، أن قرار وقف الأساتذة عن العمل جاء بسبب عدد من المخالفات وهي؛ السفر دون إذن، والانقطاع عن العمل، والحصول على مرتب دون وجه حق، وجميعها مخالفات قانونية، مشيرًا إلى أن هناك فرق بين السياسة وبين العمل مع جماعة إرهابية بشكل عام.

وأكد المصدر أن من حق أستاذ الجامعة المشاركة في العمل السياسي من خلال القنوات السياسية المشروعة والقانونية، لكن ليس من حق أحد الانضمام إلى جماعة محظورة وإرهابية، أو ممارسة أي عمل معها، مشددًا على أن العمل السياسي مكانه خارج أسوار الجامعة، التي لا مجال فيها للعمل الحزبي والصراعات، لأنها بيت لكل المصريين.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أوقف 4 أساتذة في قسم الكيمياء بكلية العلوم عن العمل؛ بعد مشاركتهم فى مؤتمر لجماعة الإخوان في ألمانيا دون الحصول على إذن، وهم أحمد حلمي محمود، وأحمد فتحي درويش، وإسماعيل عبد الشافى، وعمرو محمود.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved