اليوم.. ميرال الطحاوي تناقش رواية أيام الشمس المشرقة بمبنى قنصلية

آخر تحديث: الأحد 4 سبتمبر 2022 - 12:21 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد

يستضيف مبنى قنصلية بوسط البلد، اليوم الأحد، حفل توقيع ومناقشة رواية "أيام الشمس المشرقة" للكاتبة الدكتورة ميرال الطحاوي، والصادرة عن دار العين للنشر، في تمام الساعة السابعة.

ومن المقرر أن يناقش الرواية الناقد والكاتب الصحفي محمود عبد الشكور والناقد عادل ضرغام، بحضور الدكتورة فاطمة البودي المدير العام لدار العين للنشر.

ميرال الطحاوي، هي روائية وقاصة وأكاديمية مصرية تعمل أستاذًا للأدب العربي بجامعة أريزونا، صدرت لها عدة روايات وبعض الأعمال النقدية.

نشرت ميرال الطحاوي أول أعمالها ـ وكانت مجموعة قصصية ـ سنة 1995، وفي العام التالي أصدرت روايتها الأولى "الخباء".

التحقت ميرال الطحاوي بهيئة تدريس جامعة القاهرة، ثم انتقلت في عام 2007 إلى الولايات المتحدة، حيث عملت أستاذًا مساعدًا بقسم اللغات الأجنبية بجامعة الأبالاش (بالإنجليزية: Appalachian State University)‏ في ولاية نورث كارولاينا، ومنسقًا لبرنامج اللغة العربية بالجامعة، وتعمل حاليًا أستاذًا مساعدًا بجامعة ولاية أريزونا.

حققت روايتها "بروكلين هايتس" نجاحًا نقديًا كبيرًا، وفازت عنها بجائزة نجيب محفوظ للرواية العربية، كما وصلت الرواية إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية.

حصلت على مجموعة من الجوائز من بينها: جائزة الدولة في الرواية عن روايتها الأولى الخباء، وجائزة نجيب محفوظ للرواية العربية عن روايتها "بروكلين هايتس".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved