محافظ بورسعيد يناقش تعزيز التعاون مع القومية لسلامة الغذاء وتطوير الرقابة على الأسواق

آخر تحديث: الأربعاء 4 سبتمبر 2024 - 7:09 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

استقبل اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم، الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والوفد المرافق له، كما استقبل اللواء عصام النجار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ومحمد سعدة، سكرتير عام الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ببورسعيد، بحضور الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وذلك بديوان عام المحافظة.

في بداية اللقاء، هنأ الوفد المحافظ على توليه منصبه الجديد وثقة القيادة السياسية، متمنين له التوفيق في مهمته القادمة. وناقش اللقاء سبل التنسيق والتعاون بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بما يحقق الصالح العام لأبناء المحافظة.

شمل النقاش إحكام الرقابة على المنتجات والسلع الغذائية وآليات ضبط الأسعار والأسواق بالتعاون بين الجهات المختصة، فضلاً عن توعية التجار والمصنعين لتطوير هذا القطاع بما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وضمان مأمونية المنتجات.

كما تم استعراض دور الهيئة الرقابي من خلال إحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، بهدف تعزيز حماية وصحة المستهلك المصري، وزيادة تنافسية وقبول المنتجات المصرية في الأسواق المحلية والعالمية.

من جانبه، أكد اللواء محب حبشي على تقديم كامل الدعم للتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بما يحقق مصلحة المواطن في المقام الأول. ناقش المحافظ مع رئيس الهيئة عددًا من المقترحات الخاصة بتوسيع دائرة العمل في مجال الرقابة على السلع والأسواق، لضمان سلامة المنتج المقدم للمواطن، فضلاً عن دراسة تشكيل لجان من جهات الاختصاص لضبط الأسواق وأسعار السلع.

وعلى هامش اللقاء، تناول محافظ بورسعيد سبل تنشيط الحركة التجارية بالمحافظة والنهوض بها في ظل التطورات التنموية الأخيرة. أشار إلى أهمية النهوض بحركة التجارة داخل أسواق بورسعيد، بما يسهم في فتح مزيد من فرص العمل ومواجهة البطالة، حيث تعتبر بورسعيد مدينة تجارية وصناعية بامتياز. كما ناقش مع رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة مقترحات دعم الأسواق المحلية وتنمية الحركة التجارية، مؤكدًا تقديم الدعم الكامل لهذا الملف نظرًا لأهميته لأهالي المحافظة.

كما استعرض محافظ بورسعيد مستجدات الحركة الصناعية في المحافظة، مشيدًا بالتطور الكبير في القطاع الصناعي، مؤكدًا على ضرورة تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين لتوسيع إقامة المنشآت الصناعية التي تفتح فرص العمل لأبناء بورسعيد.

واستمع المحافظ إلى ما طرحه الوفد من آراء ومقترحات، ووعد بدراستها وتنفيذها في أقرب وقت بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن، كما ناقش المحافظ مع رئيس الغرفة التجارية عددًا من ملفات عمل الغرفة التي تمس المواطنين بشكل مباشر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved