السجن من 5 إلى 15 عاما لمتهمين بقتل مواطن في الطريق العام بالإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 4 سبتمبر 2024 - 12:24 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، شخصين وهما: "ح.ا.ح"، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، و"م.م.م" بالسجن المشدد 5 أعوام، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط، وإحالة الدعوى المدنية إلى الدائرة المختصة، لاتهامهما بالتشاجر وقتل "م.ع.ع" في الطريق العام.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 8751 لسنة 2024 جنايات أول المنتزه إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من يفيد قيام شخصين بالتعدي على ثالث، مما أدى إلى إصابته التي ننتج عنها أنه فارق الحياة، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وعلى أثر تلقي شرطة النجدة اتصال هاتفي من الأهالي مفاده أنه حال سير المجني عليه في الطريق العام، بمنطقة سيدي بشر، استوقفه المتهمين، ودار بينهما حوار، تطور بعد ذلك إلى مشادة كلامية، نشبت على أثرها بينهما مشاجرة.

وأضافت التحقيقات المعززة بتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أن المتهم الأول أشهر سلاح أبيض "مطواة" في وجه المجني عليه، وسدد له طعنه نافذة استقرت في رقبته.

ولفتت التحقيقات المستندة لأقوال شهود الإثبات، أن المتهم الثاني واصل التعدي على المجني عليه باستخدام لوحي خشبي، تصادف تواجده في الطريق العام، ما أسقطه أرضا غارقًا في الدماء، وبعدها سارع المتهمان بالفرار.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين والسلاح المستخدم في الحادث، وباقتيادهما إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهما وتطوير مناقشتهما أقرا بارتكاب الواقعة، فتم تحريز السلاح، وتحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالتهما إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، حيث أصدرت بحقهما حكمها المُقدم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved