فيديو.. الأرصاد: الاستقرار في الطقس مستمر حتى بداية الأسبوع المقبل

آخر تحديث: الأربعاء 4 سبتمبر 2024 - 10:17 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن اليوم يشهد تحسنًا طفيفًا في قيم درجات الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى، وامتداد في منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذين يعملان على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة، خاصة في المحافظات الساحلية.

وأشارت إلى أن طقس اليوم، حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة رطب على محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء.

وأفادت بأن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى 34 درجة، بينما تصل المحسوسة إلى 36 درجة؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، قائلة إن العظمى على محافظات الأقصر وأسوان تتراوح ما بين 40 إلى 42 درجة.

وذكرت أن نشاط الرياح خلال ساعات المساء، خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة يساعد على تلطيف الأجواء؛ لتتراوح ما بين معتدلة إلى مائلة للحرارة رطبة على أغلب المحافظات.

وتوقعت استمرار الاستقرار على أغلب محافظات الجمهورية حتى بداية الأسبوع المقبل، مناشدة المواطنين المتابعة الدورية للنشرات الجوية؛ لأن الفترة البينية بين فصلي الصيف والخريف قد تشهد بعض التقلبات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved