إنريكي: تفسير استبعاد ألبا سيصيب الإعلام بالملل

آخر تحديث: الخميس 4 أكتوبر 2018 - 4:15 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

رفض المدير الفني للمنتخب الإسباني الأول لكرة القدم "الماتادور"، لويس انريكي، التحدث عن غياب الظهير الأيسر لنادي برشلونة، جوردي ألبا، مرة أخرى عن قائمة فريقه، مؤكدا أنه ليس من عادته التحدث عن الغائبين.

وقال انريكي اليوم الخميس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده لتوضيح موقفه من هذه القضية: "ليس من عادتي أن أتحدث عن لاعب ليس في القائمة".

وكان انريكي قد أعلن في وقت سابق عن قائمة "الماتادور" استعدادا لمواجهة ويلز وإنجلترا، والتي خلت من اسم البا وذلك للمرة الثانية على التوالي منذ تولي المدرب المسؤولية الفنية للمنتخب الإسباني، رغم المستوى الفني الكبير الذي يقدمه اللاعب حاليا.

وأضاف انريكي قائلا: "لم يسبق لي أن استبعدت لاعب بسبب موضوعات شخصية، دائما ما يكون هذا لأسباب الرياضية، منذ البداية قلت أن هناك لاعبون على مستوى عالي للغاية يبقون خارج القائمة وأن هذا ربما يكون أمرا غير عادل ولكن هناك مساحة لـ 23 لاعبا في القائمة".

وخلال فترة عمله كمدير فني لبرشلونة، أشيع أن انريكي تجمعه علاقة متوترة بالبا، واكتسبت هذه الأقاويل المزيد من المصداقية بعد غياب اللاعب المتكرر عن قائمة المنتخب الإسباني.

وتابع انريكي قائلا: "إذا قمت هنا بشرح كل ما أفكر فيه فستشعرون بالملل، أنا أمثل المنتخب وأحاول العمل بأفضل طريقة ممكنة مدركا أن أي شيء قد يحدث من الممكن أن يثير الكثير من الصخب". 

وعلى جانب أخر، أعاد المدرب الإسباني اللاعب كوكي، نجم أتلتيكو مدريد، إلى قائمة الماتادور، بعد أن فجر غيابه عن القائمة الأولى مفاجأة كبيرة.

وتحدث انريكي عن كوكي قائلا: "نعم، هو في القائمة لأنه يستحق، إنه مهم للغاية في ناديه وأنا أختار اللاعبين المناسبين، أنا أتقبل أن يفاجئني اللاعبون والأبواب مفتوحة أمام الجميع وأي لاعب يمكنه البقاء في المنتخب فترة طويلة إذا نفذ ما أرغب فيه أنا".

وتلتقي إسبانيا مع ويلز وديا في كارديف في 11 أكتوبر الجاري استعدادا لمباراتها مع إنجلترا في إشبيلية ضمن منافسات بطولة دوري أمم أوروبا بعد أربعة أيام من ذلك التاريخ.

وكشف انريكي أنه سيستغل مباراة إسبانيا أمام ويلز، بقيادة جاريث بيل، من أجل تجربة بعض الأشياء.

وأكمل قائلا: "دائما نرغب في تحقيق الفوز ولكن المباراة الأهم هي مباراة إنجلترا، المباراة الودية ستكون نافعة بالنسبة لي لرؤية بعض اللاعبين وتجربة بعض الأشياء، رغم أننا دائما ما نفكر في الفوز في كل مرة نرتدي فيها قميص المنتخب الإسباني".

واعترف لويس انريكي أن غياب ايسكو، نجم ريال مدريد للإصابة، سيجبره على البحث عن خيار أخر.

واختتم انريكي قائلا: "إنه غياب مؤثر للغاية ومن الصعب التغلب عليه، لدينا لاعبين يشبهونه يمكنهم أن يؤدوا دوره ولكنهم يتمتعون بسمات مختلفة، سيبايوس يمكنه ذلك وماركو اسينسيو واسباس، أنا مستعد دائما لتجربة أي شيء من أجل صالح لفريق".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved