«الصحة»: توجيهات من «السيسي» بزيادة نقاط المسح الطبي في مناطق المشروعات القومية والمصانع

آخر تحديث: الخميس 4 أكتوبر 2018 - 4:49 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أشاد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بحجم الإقبال على مبادرة المسح الطبي الشامل، في محافظات المرحلة الأولى.

وقال في تصريحات لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، إن «حجم الإقبال على الكشف الطبي من قبل المواطنين في المحافظات التسعة كبير جدًا»، مشيرًا إلى وصول عدد المواطنين الذين تقدموا للكشف في نهاية اليوم الثالث للمبادرة بالأمس إلى 400015 مواطنًا.

وأضاف أن «هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة عدد نقاط المسح الطبي، وخاصة في مناطق المشروعات القومية والمصانع في المحافظات التسعة»، مشيرًا إلى إرسال الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خطابات للمحافظين التسعة لبدء تنفيذ هذه التوجيهات.

وأوضح أن «وزيرة الصحة عقدت اجتماعًا مع إحدى الشركات الأمريكية الكبرى العاملة في مجال صناعة الدواء؛ وذلك لتوفير الدواء للمرضى المصابين بمضاعفات أخرى لفيروس سي».

وبدأت وزارة الصحة والسكان، يوم الاثنين الماضي، تطبيق المرحلة الأولى من مبادرة المسح الطبي الشامل لفيروس «سي»، في تسع محافظات، وهي أسيوط، وجنوب سيناء، ومطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved