مستشهدا بمقالة لـ هيكل.. الرئيس السيسي: الجيش المصري حقق قفزة في حرب أكتوبر

آخر تحديث: الأربعاء 4 أكتوبر 2023 - 7:15 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه كان يبلغ من العمر 13 عامًا، عندما وقعت أحداث حرب أكتوبر لعام 1973.

وأضاف في كلمة له خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، مساء الأربعاء: «فاكر كل حاجة اتعملت من شدوان لراس العش للمدمرة إيلات لحريق الزيتية وبالوظة ورمانة.. أي بيان موثقه بالجرائد وما أسمعه والكتب التي تحدثت عن تلك الوقائع».

واستشهد بمقالة للكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، ضمن خطة الخداع الاستراتيجي، تحدث فيها الراحل عن محاولات الجيش المصري للعبور ونتائجها.

واستطرد: «كنت أقرأ في هذا الوقت كل المقالات الصادرة عن الحرب، والصراع الموجود، وحرب الاستنزاف، تلك المقالة لو استعرضناها اليوم، تعرفوا أد إيه حجم القفزة.. والله لا أبالغ مش عشان أنا مصري أو ضابط جيش، مكنش ممكن حد تاني يعملها إلا الجيش المصري في الوقت ده».

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، وذلك احتفالا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد الذي مرّ عليه 50 عاما.

وتقام فعاليات الندوة التثقيفية الثامنة والثلاثين، بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من كبار رجال الدولة.

ومن المقرر أن تشهد الندوة، عرض أفلام تسجيلية، وعروضًا فنية وغنائية، وتكريمًا لأسر الشهداء والمصابين وأبطال القوات المسلحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved