ضبط 45 طن ذرة صفراء بدون مستندات في المنوفية خلال حملة تفتيشية موسعة

آخر تحديث: الجمعة 4 أكتوبر 2024 - 3:14 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن ضبط 50 طنًا من الذرة الصفراء والنخالة الخشنة مجهولة المصدر، وتحرير 139 محضرًا تموينيًا خلال حملات تفتيشية شنتها الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة.

وضبط 45 طنًا من الذرة الصفراء بدون مستندات مجهولة المصدر، بالإضافة إلى تحرير محضر جنح مركز شبين الكوم ضد صاحب محل أعلاف لتجميعه 5 أطنان من النخالة مجهولة المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تأتي هذه الجهود في إطار الحملات المكثفة لضبط الأسواق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. وأكد محافظ المنوفية ضرورة الاستمرار في تكثيف هذه الحملات التموينية على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع لضمان توفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، وضبط الأسعار، والتحقق من جودة السلع، لا سيما رغيف الخبز المدعم.

وشدد المحافظ على عدم التهاون مع أي مخالفات تتعلق بجودة الخبز، مؤكدًا اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المخالفين، مع استمرار الجولات المفاجئة على المخابز لضبط المخالفات وضمان إحكام السيطرة على الأسواق بما يخدم الصالح العام.

وفي السياق ذاته، أوضح أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، أنه تم تحرير 81 محضر مخالفات ضد المخابز، تتضمن تلاعبًا في الأوزان، عدم الالتزام بالنظافة، وعدم التزام بالمواصفات المطلوبة، كما تم تحرير 58 محضر مخالفات للأسواق بسبب عدم الإعلان عن الأسعار، من بينها محضر جنح مركز أشمون ضد صاحب منشأة لخلط وتعبئة الأعلاف بدون ترخيص بناحية رملة الإنجب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved