أنشطة وزارة التنمية المحلية: تعرف على حصاد الأسبوع الرابع من سبتمبر 2024

آخر تحديث: الجمعة 4 أكتوبر 2024 - 11:18 ص بتوقيت القاهرة

شريف حربي

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية "الانفوجراف الأسبوعي" في نسخته الـ 104 حول حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة 27 سبتمبر الماضي وحتى الخميس 3 أكتوبر الجاري 2024.

ونستعرض أبرز هذه الأنشطة في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المحلية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:

الجمعة 27 سبتمبر

أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عن موافقة رئيس الجمهورية على الدراسة المشتركة التي أعدتها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الإسكان، بإلغاء الاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها حالياً في المدن المصرية بالمحافظات، والتي كانت قد صدرت في شهر مارس 2021.

كما تم العودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، بما يساهم في تبسيط الاشتراطات، خاصة التي تعيق إصدار تراخيص البناء.

السبت 28 سبتمبر

أعلنت الدكتورة منال عوض عن انطلاق الأسبوع التاسع من الخطة التدريبية الجديدة لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة للعام 2024/2025، بتنفيذ 5 دورات تدريبية تشمل ورشة عمل التنمية الاقتصادية والمحلية، ودورة تسويق الذات مؤسسياً وفردياً، ودورة إدارة المؤسسة باستخدام أسلوب الكايزن للتطوير المؤسسي والجودة، ودورة تنظيم دورة برنامج إدارة المشروعات (PMP) والأجايل.

كما يشمل الأسبوع الثاني من دورة استخدام اللغة الإنجليزية في مجال الإعلام والعلاقات العامة والتعاون الدولي، حيث بلغ إجمالي عدد المتدربين خلال الأسبوع التاسع 156 متدرباً.

كما شاركت الدكتورة منال عوض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في جولته التفقدية بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام.

وتضمنت فعاليات الجولة متابعة أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي وتفقد مشروع إنشاء الفندق الجبلي المطل على دير سانت كاترين وجبل التجلي.

الأحد 29 سبتمبر

استعرضت الدكتورة منال عوض تقريراً عن إنجازات المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" منذ انطلاقه في عام 2015 وحتى سبتمبر 2024، حيث ساهم في تمويل 213.5 ألف مشروع بقروض قيمتها 29.3 مليار جنيه، مما وفر أكثر من مليون و444 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

الإثنين 30 سبتمبر

عقدت الدكتورة منال عوض اجتماعاً موسعاً مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بحضور الدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، لمتابعة التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة "WUF12" المقرر انعقاده من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل.

الثلاثاء 1 أكتوبر

أكدت الدكتورة منال عوض أن التحضيرات الخاصة باستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي تسير على قدم وساق، حيث يتم التنسيق على مدار الساعة بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومحافظة القاهرة. كما استقبلت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارتين.

كما تم التسليم النهائي للمدفن الصحي بمدينة إدفو بمحافظة أسوان بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 20 مليون جنيه، من خلال اللجنة المختصة المشكلة من وزارات البيئة والتنمية المحلية والدفاع.

الأربعاء 2 أكتوبر

عقدت الدكتورة منال عوض اجتماعاً مع سكرتيري عموم المحافظات عبر الفيديو كونفرانس، لمتابعة ما تم إنجازه في ملف التصالح على مخالفات البناء. كما انعقدت لجنة التسيير الوزارية المعنية بتنفيذ مشروع تأهيل وتطوير مصرف كيتشنر، بحضور وزراء التخطيط والتنمية المحلية والموارد المائية والري.

استقبلت الدكتورة منال عوض وزير العمل لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارتين لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

الخميس 3 أكتوبر

أعلنت الدكتورة منال عوض عن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي.

كما شاركت في اجتماع لمتابعة الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي، حيث قدمت عرضاً تفصيلياً عن الترتيبات بما في ذلك توجيه الدعوات لكبار المسئولين الدوليين وحركة التسجيل للفعاليات التي تتجاوز 530 فعالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved