«والي»: صرف 10 آلف مساعدات إنسانية لضحايا البحيرة

آخر تحديث: الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 4:25 م بتوقيت القاهرة

قررت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، صرف 10 آلاف جنيه مساعدات إنسانية عاجلة لكل حالة وفاة من ضحايا الطقس السيئ الذي شهدته محافظة البحيرة.

وأوضحت الوزيرة، في بيان لها، الأربعاء، أنه تم تكليف رئيس قطاع الديوان العام، كمال الشريف، بسرعة التوجه لمحافظة البحيرة، للمساعدة في أعمال الإغاثة وتقديم مختلف أوجه الرعاية.

ومن جانبه، أوضح «الشريف»، أنه توجه إلى قرية عفوته والحمرا بوادي النطرون، ومعه خمس سيارات نقل محملة بالمواد الغذائية الجافة والساخنة والبطاطين لتقديم الدعم للضحايا وأسرهم منها 400 بطانية و250 وجبه جاهزة و250 وجبة جافة.

وأضاف أنه سيتم صرف بدل إعاشة للفرد الواحد يوميا لحين استقرار أوضاعه المعيشية، موضحا أن سيتم توفير الغذاء لمن فقد منزله ونقلهم لأماكن الإيواء، بالإضافة إلى ما يتم تقريره من مساعدات إنسانية عاجلة للوفيات أو الإصابة، وكذلك تعويضات عن الخسائر في الممتلكات.

وكانت الوزيرة، قد وجهت في ساعة مبكرة من صباح اليوم،سعيد ماضي، مدير المديرية، بسرعة التوجه لموقع النكبة والتواجد الميداني بفرق عمل ولجان الإغاثة للتخفيف من أثار الحادث ومساعدة الضحايا وأسرهم، وقال «ماضي»، إن مركز الإغاثة بالمديرية على أهبة الاستعداد لتقديم خدماته للمضارين وأسرهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved