بعد القرارات الاقتصادية الأخير.. تامر أمين يطالب برفع الحد الأدنى للأجور

آخر تحديث: الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 7:53 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

طالب الإعلامي تامر أمين، برفع الحد الأدني للأجور، بعد القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة، أمس الخميس، قائلا: "1200 جنيه حد أدنى للأجور لم يعد مناسبًا في ظل الغلاء الكبير الذي تعيشه الأسر المصرية حاليًا".

وأضاف "أمين" خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الجمعة: "على الحكومة رفع الحد الأدنى للأجور ليكون 1800 أو 2000 جنيه، حتى يتم تعويض الفقراء نتاج الإصلاحات الاقتصادية الحالية، لأن الإصلاح يجب أن يواكبه إحساسًا بالفقراء والطبقات المتوسطة".

كما دعا الحكومة إلى فرض ضرائب تصاعدية على الأغنياء، قائلا: "لازم ناخد من الغني أكتر بكتير من الفقير، خاصة في تلك الأيام التي نعاني اقتصاديًا خلالها، ولكن ما يحدث الآن هو تحميل الغني والفقير تبعات الوضع الحالي وهذا ليس من العدل إطلاقًا".

وانتقد رفع الحكومة سعر لتر السولار، قائلا: "أنا معاكم في تحريك أسعار البنزين ولكن ليه ترفعوا السولار بتاع الغلابة؟، خاصة وأن هذا الأمر سيتبعه رفع لأسعار أجرة الميكروباص والنقل؛ وبالتالي رفع أسعار جميع الخضراوات والفاكهة والسلع الأساسية".

وكانت الحكومة قد اتخذت عدة إجراءات اقتصادية كبيرة أمس الخميس، وعلى رأسها تحرير سعر صرف الجنيه، ليصبح بمقدور البنوك تحديد سعر الدولار بحرية وفقًا لآليات العرض والطلب، إضافة إلى رفع سعر المواد البترولية، ما أثار موجة غضب بين فئات من المواطنين وعلى صفحات التواصل الاجتماعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved