بالفيديو .. الأهلى يستعيد الصدارة بفوز باهت على طنطا

آخر تحديث: الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 5:07 م بتوقيت القاهرة

خالد الأتربى

 

استعاد الاهلي نغمة الانتصارات، بفوز " باهت" على مضيفه طنطا  0 / 1 في المباراة اليت اقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب المحلة، ضمن مباريات المرحلة الثامنة للدوي.

ويدين الاهلي بالفوز للتونسي علي معلول، الذي سجل الهدف الوحيد (32  ركلة جزاء ) ، ليستعيد الاهلي صدارة الدوري

بداية هجومية منتظرة من الاهلي لخطف هدف التقدم ، وواجه  لاعبو الاحمر صعوبة في اختراق الجبهة اليمنى لطنطا بسبب احكام الرقابة على احمد فتحي ووليد سليمان ، لتتغير المحاولات من الجبهة اليسرى بقادة علي معلول وميدو جابر ، التي نجحت في تحقيق خطورة كبيرة ، من خلال عرضيات عديدة لكن التمركز الغير صحيح لجونيور اجاي حال دون استغلالها .

زادت محاولات الاهلي الهجومية شراسة، فاهدر عبد الله السعيد فرصة لاتعوض ، حينما تسلم جونيور اجاي الكرة داخل منطقة الجزاء ، مررها للسعيد منفردا ، الذي تباطئ في التصرف فيها ، ويحاول ادعاء السقوط، ليعاقبه الحكم احمد الغندور ببطاقة صفراء .

 احتسب الحكم ركلة جزاء، اثر عرقلة المدافع لوليد سليمان داخل منطقة الجزاء، انبرى لها التونسي علي معلول ، وسدد قوية مرت من يد الحارس اسلام طارق (32) مسجلا هدفه الاول مع الاهلي .

تحرر لاعبو طنطا هجوميا مع بداية الشوط الثاني، املا في ادراك التعادل، وتدخل المدير الفني بتغيير تنشيطي بنزول  محمد مجدي بدلا من محمد مرسي، فيما كان الاهلي الاقرب للتسجيل من تمريرة متقنة لميدو جابر، انقذها المدافع قبل وصولها للمنفرد عبد الله السعيد .

وجد الاهلي صعوبة في اختراق دفاع طنطا، الذي اغلق المساحات خاصة في الاطراف، فيما بدات هجماتهم تتسم بشيئ من الخطورة، ليتدخل المدير الفني للأهلي حسام البدري بتغييرات تنشيطية بنزول مؤمن زكريا بدلا من وليد سليمان، وصالح جمعة بدلا من ميدو جابر.

من اول لمسة شكل صالح جمعة خطورة على مرمى طنطا، بتمريرة رائعة لاجاي داخل منطقة الجزاء سددها بطئية ارتدت لمؤمن زكريا منفردا بالمرمى سددها ضعيفة ، ليشتتها المدافع .

اهدر مؤمن زكريا فرصة لاتعوض، حينما تسلم اجاي الكرة امام منطقة الجزاء، وحولها لزكريا منفردا رفض تسديدها ، واعادها مرة اخرى لاجاي ، ليتدخل المدافع وحولها الى ركنية ، ثم لاحت فرصة جديدة لمؤمن زكريا امام منطقة الجزاء ليهدرها بنفس الطريق، ليجري البدري اخر التغييرات بنزول حسام عاشور بدلا من عبد الله السعيد لاحكام السيطرة على وسط الملعب.

واصل لاعبو الاهلي سلسلة اهدار الفرص، حينما مرر اجاي الكرة لصالح جمعة في مواجهة المرمى ، سددها قوية انقذها الحارس اسلام طارق .

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved