شرم الشيخ تستعد لانطلاق فعاليات منتدى شباب العالم

آخر تحديث: الأحد 5 نوفمبر 2017 - 10:37 ص بتوقيت القاهرة

جنوب سيناء - رضا الحصري:

تستعد مدينة شرم الشيخ لانطلاق أولى فعاليات منتدى شباب العالم، وسط تشديدات أمنية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من الوزراء، وبمشاركة 3 آلاف مدعو من رؤساء وأمراء الدول وشخصيات قيادية شبابية دولية.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن شرم الشيخ تحت سيطرة أمنية، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن بالتنسيق مع القوات المسلحة قامت بتمشيط المناطق المحاطة بقاعة المؤتمرات وداخلها، كما قامت بعمليات مسح للمقر في منطقة نبق السياحية وقرية الحرس الجمهوري ومقار إقامة الوفود المشاركة بالفنادق والمنتجعات.

ومن جانبه، أكد اللواء صبري الجمال مدير أمن جنوب سيناء أنه تم تقسيم مدينة شرم الشيخ إلى قطاعات، يشرف عليهم مجموعة من ضباط البحث الجنائي والأمن العام وقوات خاصة من الشرطة، مشيرا إلى أنه تم تركيب 465 كاميرا بشرم الشيخ ترتبط بغرفة عمليات متقدمة.

كما أنه تم الاستعانة بأكثر من 2500 ضابط وجندي لتأمين المنتدى، إضافة إلى 300 سيارة ما بين مدرعة ومصفحة للتأمين داخل المدينة، وفحص جميع القادمين إلى جنوب سيناء للتأكد من هويتهم.

كما تم التأكد من تفعيل كاميرات المراقبة بكافة الفنادق والمنتجعات السياحية بالمدينة، وتركيب أجهزة الكشف بالأشعة «إكس راي».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved