الفصائل الفلسطينية تطالب بوقف كافة أشكال التطبيع العربي الإسرائيلي: خذلان لقضيتنا

آخر تحديث: الأحد 4 نوفمبر 2018 - 5:42 م بتوقيت القاهرة

غزة/رام الله - د ب أ:

طالبت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأحد، بوقف كافة أشكال «التطبيع العربي الإسرائيلي»، واعتبرته «خذلانا» للقضية الفلسطينية.

ونددت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في غزة، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ» نسخة منه اليوم، بـ«هرولة عدد من قادة الأنظمة العربية تجاه التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي».

واعتبرت اللجنة أن ذلك «يشكل طعنة لشهداء وجرحى مسيرات العودة وللنضال الفلسطيني ولتضحيات أمتنا العربية من أجل التحرر من هذا الكيان الغاصب (إسرائيل)».

وأدانت القوى استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في سلطنة عُمان مؤخرا ووفود إسرائيلية في دول أخرى، واعتبرتها «خذلانا صريحا لتضحيات شعوبنا العربية وقضيتنا الفلسطينية».

ودعت اللجنة القوى والأحزاب والشخصيات الإسلامية والوطنية والقومية واليسارية وكافة النقابات والاتحادات العمالية لمواجهة «سياسة المهرولين باتجاه التطبيع ونسج علاقات» مع إسرائيل.

وفي السياق، أكدت لجنة القوى الوطنية والإسلامية في رام الله «رفضها المطلق لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال» الرسمي وغير الرسمي وخصوصا من دول الخليج.

واعتبرت اللجنة أن التطبيع تستفيد منه إسرائيل «لتجميل صورتها دوليا»، مطالبة بالتوقف عن ذلك فورا وتطوير حملات المقاطعة لإسرائيل.

وكان نتنياهو أجرى الشهر الماضي زيارة إلى عُمان هي الأولى لمسؤول إسرائيلي على هذا المستوى منذ 22 عاما، كما شاركت وفود إسرائيلية بصفة رسمية في فعاليات استضافتها الإمارات وقطر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved