ترامب للأمريكان: لحماية الغرباء المجرمين انتخبوا الديمقراطيين

آخر تحديث: الأحد 4 نوفمبر 2018 - 6:36 م بتوقيت القاهرة

بسنت الشرقاوي

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، وسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدعم انتخاب الجمهوريين، الذين ينتمي إليهم؛ من أجل كسب أغلبية المقاعد في الكونجرس، وتشويه خصومه الديمقراطيين.

كتب ترامب تغريدة على حسابه الرسمي، فجر اليوم الأحد، تطاول فيها على الديمقراطيين، ووصفهم بالغرباء قائلا للشعب الأمريكي "إذا كنتم ترغبون في حماية الغرباء المجرمين قم بالتصويت للديموقراطيين ولحماية الأمريكيين الملتزمين بالقانون قم بالتصويت للجمهوريين".

كان ترامب قد كتب تلك التغريدة بعد أن ألقاها أمام حشد لدعايا الجمهوريين، يوم الأربعاء الماضي، في مدينة إلكو بولاية نيفادا، مضيفا أن الديمقراطيون غرباء ويريدون زيادة ضرائب الشعب الامريكي بشكل كبير وإغراق البلاد في الاشتراكية وكابوس الشلل والفوضى.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية على موعد مع اجراء انتخابات تجديد نصف مقاعد الكونجرس الثلاثاء المقبل، والتي يتنافس عليها أعضاء الحزب الجمهوري، والحزب الديمقراطي، وتمثل كثيرا من القلق لترامب، لأن فوز الجمهوريين بأغلبية المقاعد؛ سيدعم سياساته، أما في حالة فوز الديمقراطيين بالأغلبية، فذلك من شأنه أن يقيد سياساته ويفتح باب التحقيق معه خلال العامين الماضيين في حكمه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved