تعرف على أجندة اليوم الثاني من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

آخر تحديث: الأحد 4 نوفمبر 2018 - 10:36 ص بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

تنطلق اليوم الأحد، الجلسات النقاشية لمنتدى شباب العالم، في نسخته الثانية، بمدينة شرم الشيخ، ويشهد اليوم انعقاد 8 جلسات تتضمن عددًا من المحاور التنموية والتعامل مع التكنولوجيا وتمكين ذوي الإعاقة.

وتبدأ أولى الجلسات تحت عنوان «دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام»، في العاشرة صباحًا، وتتزامن معها في قاعات أخرى جلستي «العالم الرقمي كمجتمع موازي: كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي؟»، و«اليوم صفر: الأمن المائي في أعقاب التغيير المناخي».

وفي الثانية عشر ظهرًا، تعقد جلسات «أجندة 2063: إفريقيا التي نريدها»، و«فرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي»، و«دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي»، و«دور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والإرهابي».

وفي الثانية مساءً ينطلق «افتتاح نموذج محاكات القمة العربية القمة العربية الإفريقية».

ثم في الثالثة مساءً، جلسات «ما بعد الحروب والنزاعات: آليات بناء المجتمعات والدول»، و«الألعاب والرياضة الإلكترونية: لمحة من العالم الافتراضي لمجتمع الألعاب الإلكترونية»، و«تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة: نحو عالم متكامل»، و«آفاق التكامل السياسي والأمني»، و«التعاون الأورومتوسطي: شراكة استراتيجية»، و«دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي».

وانطلقت مساء أمس السبت، فعاليات الدورة الثانية من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى 6 نوفمبر الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved