بنصف قوته.. الأهلي يداوي جراحه بفوز مثير أمام المقاولون

آخر تحديث: السبت 4 نوفمبر 2023 - 9:03 م بتوقيت القاهرة

محمود باهي

انتزع الأهلي فوزا مثيرا أمام المقاولون العرب، بهدفين لهدف، اليوم السبت، على ملعب عثمان أحمد عثمان، في الجولة السادسة من الدوري.

سجل هدفي الأهلي، طاهر محمد ومحمد هاني في 45+4 و84، بينما أحرز دافيد أوتشايا هدف المقاولون الوحيد في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

خاض الأهلي اللقاء بنصف قوته في ظل إراحة عدد كبير من اللاعبين الأساسيين، واقتنص فوزا ثمينا، قفز به 7 مراكز في جدول الترتيب، وخرج به من النفق المظلم بعد 4 مباريات بلا انتصار في الدوري الأفريقي.

رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد المقاولون عند نقطتين من 6 مباريات، في المركز 17 وقبل الأخير.

أجرى مارسيل كولر، مدرب الأهلي، تعديلات بالجملة على التشكيل الأساسي، حيث أشرك حارس المرمى مصطفى شوبير أمامه الرباعي كريم الدبيس ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم.

وفي الوسط تمركز الثلاثي إمام عاشور وأحمد نبيل كوكا وأفشة خلف الثلاثي الهجومي طاهر محمد وأحمد عبد القادر وموديست.

فرض الأهلي سيطرته تماما في أول شوط، وهدد مرمى المقاولون مبكرا باكثر من محاولة لكل من عبد القادر وهاني وموديست، لكنها افتقدت الدقة.

وكانت المحاولة الأخطر لإمام عاشور، الذي سدد من مسافة بعيدة كرة قوية، أبعدتها العارضة.

غلب التسرع على أداء لاعبي الأهلي، بينما لم يكن للمقاولون أي خطورة على مرمى شوبير، ولم يستغل مدربه شوقي غريب، مفاتيحه الهجومية مثل عمار حمدي وآمادو نياس وأوتشايا.

في الدقيقة ٤٤، أضاع موديست أخطر الفرص بركلة مقصية فوق العارضة بعد عرضية من طاهر.

واصل طاهر نشاطه، وسجل الهدف الأول بعد تمريرة من أفشة، ليتقدم الأهلي في توقيت مثالي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بأعصاب هادئة واندفاع هجومي، سعيا لتعزيز تقدمه بهدف ثان، إلا أن أحمد عبد القادر أهدر فرصتين جديدتين.

تحرك شوقي غريب، مدرب المقاولون لتنشيط الصفوف، حيث أشرك المهاجم الفلسطيني محمود وادي والحبيب أحمد حسن مكان أحمد فوزي وعبد الرحمن خالد.

ورد كولر بتبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 63، حيث شارك آليو ديانج وكريم فؤاد مكان أفشة وعبد القادر، لتنشيط خط الوسط والجبهة اليسرى الهجومية للأهلي.

نشط المقاولون نسبيا سعيا لإدراك هدف التعادل، إلا أن مصطفى شوبير، كان يقظا في التصدي لتسديدة أوتشايا، وخرج سريعا لإحباط محاولة اختراق من مامادو نياس.

إلا أن الأهلي عزز تفوقه بهدف ثان من هجمة مرتدة سريعة ومنظمة، بدأها طاهر إلى إمام عاشور، الذي مرر كرة لمحمد هاني، ليسدد مباشرة في الشباك بعد ارتطام الكرة بأحد مدافعي المقاولون.

خرج إمام عاشور ليشارك مكانه بيرسي تاو، إلا أن الإثارة كانت حاضرة باحتساب الحكم إبراهيم نور الدين، ركلة جزاء للمقاولون بعد لمسة يد من ديانج.

سدد أوتشايا الركلة بنجاح على يسار مصطفى شوبير، ليقلص الفارق، ويشعل أجواء اللقاء، إلا أن الأمور مرت بسلام على المارد الأحمر بعد أكثر من 5 دقائق وقت بدل ضائع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved