توقف المولدات الكهربائية في مستشفى كمال عدوان شمال غزة

آخر تحديث: السبت 4 نوفمبر 2023 - 3:48 م بتوقيت القاهرة

هدير عادل

أعلن أحمد الكحلوت، مدير مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، اليوم السبت، توقف تشغيل المولدات الكهربائية في المستشفى بشكل كامل بسبب النقص الحاد في الوقود، حسبما أفادت شبكة "الجزيرة" الإخبارية.

وكان الكحلوت قد حذر، أمس الجمعة، من كارثة إنسانية قد تلحق بالمستشفى بسبب نفاذ الوقود، حيث قال في تصريحات صحفية إنه سيتم إطفاء المولد الرئيسي بالمستشفى خلال الـ 24 ساعة المقبلة، والإبقاء على المولد الفرعي؛ لتوفير ما يمكن توفيره من الوقود لبقاء عمل المستشفى لأطول فترة ممكنة.

وأضاف: "سنوقف العمل ببعض الأقسام وتوفير الطاقة للأقسام الأكثر أهمية وهي: محطة الأكسجين، والعناية المكثفة، والاستقبال والطوارئ".

وحذر الكحلوت، من أن قرب نفاد الوقود بمستشفى كمال عدوان يهدد بكارثة إنسانية ستتسبب بوفاة عشرات المرضى والجرحى، وخاصة الموصولين بالأكسجين، إضافة لتوقف أجهزة التنفس الاصطناعي عن حضانات الأطفال وحديثي الولادة، وأقسام العناية المكثفة.

وناشد العالم الحر والمنظمات الدولية بالعمل الفوري من أجل تشغيل أقسام المستشفى قبل فوات الأوان، مضيفًا: "ندق ناقوس الخطر ونضع الجميع تحت مسئولياته.. انقذوا الأطفال، والجرحى والمصابين، فالتاريخ لن يرحم المقصرين بما يستطيعون تقديمه لأبناء شعبنا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved