40 قتيلا فى حريق خلال حفل موسيقى بكاليفورنيا

آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 11:43 م بتوقيت القاهرة

- مسئولون أمريكيون: الحفل نظم فى مستودع غير مرخص.. النيران انتشرت بسرعة كبيرة.. ولا معلومات عن أسباب الحريق
أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم، مقتل 40 شخصا على الأقل وفقدان العشرات فى حريق اندلع، مساء أمس، أثناء حفل موسيقى لمجموعة من الفنانين نظمت فى مستودع قديم بمدينة أوكلاند فى ولاية كاليفورنيا.

وأكد مسئولون محليون أمريكيون أن المستودع المؤلف من طابقين كان يستخدم مركزا لاقامة وعمل مجموعة من الفنانين، ولم يكن لديه ترخيص لاقامة احتفال راقص. ولم يعرف سبب اندلاع الحريق حتى الآن، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية

وصرح ممثل الشرطة المحلية، راى كيلى بأنه تم العثور على عشرات الأشخاص الذين تم الإعلان عن فقدانهم. لكنه أشار إلى أنه ما زال هناك عشرات آخرون مفقودين.

وأكد مسئول شرطى آخر، رفض الكشف عن اسمه، أن عدد القتلى قد يصل إلى أربعين شخصا وربما أكثر من ذلك.

من جانبها، قالت رئيسة فرق الإطفاء فى أوكلاند، تيريزا ديلواش ريد إنه يعتقد أن غالبية القتلى فى الحريق كانوا فى الطابق الثانى من المستودع، مضيفة أنه «يبدو أن الحريق انتشر بسرعة كبيرة».

وأكدت ريد أنه «لم يكن هناك مدخل أو مخرج حقيقى»، لافتة إلى أن المستودع كان مليئا بالمفروشات والأعمال الفنية المعروضة، وما زال من الصعب الدخول إلى المبنى.

واستخدمت الشرطة طائرات بلا طيار مزودة بأجهزة استشعار حرارية لتحديد الأماكن الخطيرة والتى لا تزال الحرارة فيها مرتفعة.

إلى ذلك، تم إنشاء مركز لمساعدة الأسر بهدف جمع المعلومات عن الأشخاص المفقودين وإبلاغ أقاربهم فى مركز الشرطة المحلية فى أوكلاند، إذ كان ما بين خمسين ومئة شخص يحضرون الحفل الموسيقى.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved