العاصمة تسترد نصف مليون متر من أراضي الدولة المغتصبة

آخر تحديث: الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

ياسمين عبدالرازق:

أعلن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، عن تمكن أجهزة المحافظة التنفيذية خلال الموجة الثانية عشر لاسترداد الأراضي التي بدأت في نوفمبر الماضي، من استرداد ما يقارب نصف مليون متر، اليوم الثلاثاء.

وأضاف المحافظ، في تصريحات له اليوم، أن حي شرق مدينة نصر تمكن من تنفيذ إزالتين أحدهما بمساحة31 ألفا و114 مترا بمنطقة المروحة بالطريق الدائري، والأخرى بمساحة 20 ألف متر بالمنطقة خلف مدينة الواحة الملاصقة لجراج هيئة النقل العام بالطوب الرملي، وتم استرداد الأراضي المتعدى عليها وتأمينها التأمين اللازم لمنع الاستيلاء عليها مرة أخرى.

وأشار عبد العال إلى أن حي السلام أول تمكن من استرداد قطعة أرض بمساحة 31 ألفا و500 متر، بنهاية شارع جمال عبد الناصر من شارع ترعة الطواريء، وسيتم إعادة تخطيطها ضمن مشروع محور ترعة الطواريء.

ولفت إلى أن الأجهزة التنفيذية بحي حلوان، تمكنت من استرداد 3 قطع أملاك دولة على مساحة 312 ألفا و900 متر، ما يقارب 74 فدانا و12 قيراطا، موجها رؤساء الأحياء بضرورة الحفاظ على الأراضي المستردة وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى، لحين الانتهاء من وضع التصور الأمثل لاستغلالها.

وأكد أنه لا رجعة في ترسيخ هيبة الدولة وإعادة الانضباط وتطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين والمتعدين على أراضي أملاك الدولة، أو معتادي البناء عشوائيًا عليها بدون ترخيص مهما كان موقعهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved