150 مليون جنيه لتطوير خليج نعمة بشرم الشيخ

آخر تحديث: الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 11:14 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا بمكتبه بشرم الشيخ؛ لاستعراض ومناقشة مشروع تطوير خليج نعمة، الذي يشمل مشاية بطول 3 كم، ومضمارا للدراجات وأماكن انتظار وكافيتريات ومقاعد عامة وحدائق وبحيرات صناعية وجداريات، بالإضافة إلى التشجير والتجميل ليتناسب مع الوضع السياحي العالمي، حيث يعتبر خليج نعمة أحد المزارات الرئيسية لجميع زوار شرم الشيخ.
ضم الاجتماع ممثلي المطور المعماري لمنطقة خليج نعمة، والاستشاريين، ورئيس مدينة شرم الشيخ، ومدير إدارة المرور، والمختصين، بالإضافة إلى الدكتور إبراهيم غزالة، الفنان التشكيلي وخبير التنسيق الحضاري.
وشكل المحافظ لجنة من المختصين، وتم الاتفاق على عقد اجتماع قبل نهاية هذا الأسبوع، لتجميع البيانات وتوحيد الرؤيات قبل عرض تلك الدراسات على الوزارات والجهات المعنية لاتخاذ الموافقات اللازمة.
وقال المحافظ إن التكلفة التقديرية لتطوير خليج نعمة تصل إلى 150 مليون جنيه، وسيتم تدبير هذا المبلغ بعد الحصول على الموافقات اللازمة بالتعاون بين المحافظة وعدة وزارات، منها السياحة والتخطيط والاستثمار، فضلا عن رجال الأعمال بشرم الشيخ.
وأكد فودة أن هذا التطوير أولوية أولى، وبعد الحصول على الموافقات اللازمة سيتم العمل به فورا، والانتهاء منه قبيل منتدى شباب العالم في نوفمبر 2019.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved