لماذا البيض المسلوق أفضل من المقلي خلال الشتاء؟.. تقرير يجيب

آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 11:05 ص بتوقيت القاهرة

سمر سمير

تحتوي البيضة الواحدة على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد الجسم، حيث تحتوي على فيتامين أ، وحمض الفوليك وفيتامين ب 5، وفيتامين ب 12 وفيتامين د والحديد والكاروتينات، والفوسفور والسيلينيوم والزنك.

كما أنه عندما يُقلي أحد الأطعمة فإن ذلك يجعل قد تسبب بعض المشكلات الصحية، لذا لا بد من التركيز على البيض المسلوق، لأن هذا النمط من الطهي مثالي لأولئك الذين يرغبون في تعزيز المناعة أو فقدان الوزن.

ونشر موقع "هيلث شوتس" مجموعة من المعلومات حول الفوائد الصحية للبيض المسلوق.

1. البيض المسلوق يحتوي على دهون صحية
تحتوي البيضة المسلوقة على دهون صحية تحمي الأعضاء، وتساعد في الحفاظ على دفء الجسم، مما يجعل البيض المسلوق مثاليًا لفصل الشتاء.

2. البيض المسلوق يقوي المناعة
تحتوي البيضة على كمية جيدة من فيتامين B6 و B12 جنبًا إلى جنب مع الزنك، مما يساعد في تعزيز المناعة ومكافحة الإنفلونزا والبرد.

3. البيض المسلوق يحافظ على قوة العظام
تعتبر البيضة مصدرًا جيدًا لفيتامين د، والذي لن يعزز مناعتك فحسب، بل يحافظ أيضًا على قوة عظامك.

4. البيض المسلوق يساعد في إنقاص الوزن
تحتوي البيضة على مصدر جيد للبروتينات الخالية من الدهون بالإضافة إلى الأحماض الأمينية، مع سعرات حرارية منخفضة، مما يساعد في إنقاص الوزن، وهو أمر ليس من السهل القيام به خلال فصل الشتاء، حيث إن الخمول أو الطقس البارد يخلقان عقبات في نظام اللياقة البدنية الخاص بك.

5. البيض المسلوق يساعد في التمتع بعقل سليم
قال الخبراء إن البيضة الواحدة تحتوي على كمية جيدة من أحماض أوميجا 3 الدهنية والكولين، والتي تبني غشاء الخلية ولها دور في إنتاج جزيء الإشارة في الدماغ.

6. يمكن أن يحمي البيض المسلوق العينين
يتم إثراء صفار البيض أو الجزء الأصفر من البيض المسلوق باللوتين والزياكسانثين، مما يحمي العين ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.

7. يساعد البيض المسلوق على تعزيز جمال البشرة
يحتوي الجلد على جزء مهم وهو السيلينيوم، و يعتبر البيض مصدرًا ممتازًا لهذه المغذيات.

8. البيض المسلوق يعزز صحة الشعر
تحتوي البيضة على البيوتين الذي يساعد في الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه.

9. البيض المسلوق مفيد للحوامل أو المرضعات
البيض المسلوق مفيد للغاية في كلتا المرحلتين من حياة المرأة حيث تحتوي البيضة على كمية جيدة من البروتين والكولين وكذلك السيلينيوم، ولكن يوصي العديد من الباحثين بضرورة الحد من استهلاك البيض يوميًا، وإلا فقد يزيدون من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو مرض السكري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved