ضبط بقال تمويني وأمين مخزن لاستيلائهما على السلع المدعمة بالقليوبية

آخر تحديث: الخميس 5 يناير 2017 - 8:49 م بتوقيت القاهرة

كتب - ابراهيم جودة :

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط بقال تمويني لقيامه بتجميع السلع المدعمة وحجبها عن المواطنين وأمين مخزن بشركة الجملة بشبين القناطر لاتهامه بإختلاس كميات من السلع عهدته وعدم توزيعها علي البقالين.

تلقى اللواء مجدي عبد العال مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد محمد عبد الهادي رئيس مباحث التموين بالقليوبية بضبط «شوقي. ا»، بقال تمويني بمركز شبين القناطر، لقيامه بتجميع كميات من السلع التموينية (زيت) المدعم من قبل الدولة والمخصص للبقالين التموينيين والذي يصرف بنظام البطاقات التموينية للمواطنين بغرض احتكار وتجميع السلعة وحجبها عن جمهور المستهلكين وعدم صرفها وبيعها لتجار السوق السوداء بغرض الاستفاده من فارق الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة مستغلًا الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وباستهداف المحل تم ضبط 47 كرتونة زيت كهرمان – شادو باجمالى وزن 451.200 كجم خاص بوزارة التموين، تم التحفظ على المضبوطات بالشركه العامه لتجارة الجملة فرع مركز شبين القناطر، تحرر عن ذلك المحضر رقم 354 جنح مركز شيبين القناطر لسنة 2017.

كما تم ضبط «إمام. ش»، أمين فرع مخزن جملة شبين القناطر التابع للشركة العامة لتجارة الجملة لاتهامه باختلاس سلع تموينية من عهدته وعدم توزيعها على البقالين التموينيين لصرفها على جمهور المستهلكين مستحقي الدعم، كما أنه يقوم بصرف سلع تموينية على فواتير للبقالين التموينيين وعدم صرفها على الواقع بغرض تجميعها وبيعها لصالحه لتجار السوق السوداء لتحقيق مكاسب غير مشروعة من جراء ذلك.

تم تشكيل لجنة من الشركة العامه لتجارة الجملة (فرع القليوبيـة)، حيث ورد تقرير اللجنه يفيد بإجراء الجرد بعهدة سالف الذكر تبين وجود عجز بالسلع التموينية عهدته تقدر بـ104 ألف جنيه والخاصة بعهدته، كما تبين قيامه بتجميع سلع تموينية بإصدار أذون صرف وهمية للبقالين التموينيين، واستولى عليها لنفسه بغرض بيعها بالسوق السوداء تقدر قيمتها بـ26 ألف جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved