150 ألف ضابط وجندى يؤمنون احتفالات عيد الميلاد

آخر تحديث: الخميس 5 يناير 2017 - 8:44 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ ممدوح حسن وعاطف محمود ومصطفى حمدى:

- مصدر: تعزيز الإجراءات الأمنية فى محيط الكنائس والمنشآت الحيوية والفنادق.. ولن نسمح بإفساد فرحة المواطنين
عززت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم، من إجراءاتها الأمنية فى الشوارع والميادين الرئيسية، ونشرت نحو 150 ألف ضابط وجندى بمحيط المنشآت الحيوية والكنائس بالمحافظات، تحسبا لأى أعمال عنف قد تصاحب احتفالات الأقباط بعيد الميلاد مساء اليوم.

وشهد محيط الكاتدرائية المرقسية فى العباسية، انتشارا أمنيا مكثفا، وشددت قوات الأمن من وجودها على المداخل والمخارج والطرق المؤدية إليها، بالإضافة إلى تعزيز الوجود الأمنى بمحيط جميع كنائس العاصمة، وإجراء عمليات تمشيط واسعة بالكلاب البوليسية بحثا للتأكد من عدم وجود أية مواد متفجرة.

كما عززت قوات الأمن من وجودها بمنطقة وسط القاهرة وأمام الفنادق الكبرى، والمحلات العامة، لتأمين جميع أنحاء العاصمة خلال الاحتفالات، فضلا عن تكثيف الخدمات المرورية فى الشوارع والميادين والطرق والمحاور الرئيسة، وفى مداخل ومخارج القاهرة الكبرى، لتنظيم وتسهيل حركة السير ومنع الاختناقات والحوادث المرورية.

وقال مصدر أمنى، إنه تم وضع خدمات أمنية ثابتة ومتحركة أمام جميع الكنائس، ونشر خبراء المفرقعات المدعومة بالكلاب البوليسية للتمشيط بصفة مستمرة، مشيرا إلى أن نحو 150 ألف ضابط وجندى من جميع قطاعات وزارة الداخلية تشارك فى عملية التأمين، تحت الوزير اللواء مجدى عبدالغفار، مؤكدا: «لن نسمح بأية محاولات من شأنها إفساد الأجواء الاحتفالية».

من جانبها، شددت مديرية أمن الجيزة من وجودها بمحيط الكنائس والمنشآت الحيوية فى نطاق المحافظة تزمنا مع عيد الميلاد المجيد، وقال مصدر أمنى، إن التشديدات شملت مرور القيادات الأمنية على الخدمات المعينة لتأمين الكنائس، للتأكد من أداء عملها والتزامها بالجهوزية الكاملة، وتوسيع دائرة الاشتباه بمحيط الكنائس.

وأضاف المصدر، أن التعزيزات الأمنية شملت أيضا الأكمنة والارتكازات الأمنية، والتعاون مع خبراء المفرقعات فى تمشيط مواقع الأكمنة قبل وصول القوات إليها، مشيرا إلى أن مدير أمن الجيزة اللواء هشام العراقى، عقد اجتماعًا موسعًا بمساعديه للوقوف على آخر استعدادات تأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد، استعرض تفاصيل الخطة الأمنية لإحكام السيطرة على المحافظة، وتأمين 133 كنيسة فى نطاقها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved