الرئيس السيسي يداعب مستفيدا من مبادرة ابدأ: الوزن الزيادة مينفعش

آخر تحديث: الخميس 5 يناير 2023 - 5:13 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، حوارًا مع المستفيدين من مبادرة «ابدأ»، وذلك على هامش افتتاحه مجموعة من المشروعات القومية بمحافظة سوهاج.

وتوجه أحمد العريان، رئيس مجلس إدارة مصنع للغزل والنسيج وصناعة الملابس والأحذية الخفيفة، بالشكر إلى الرئيس السيسي على دعمه للصناعة، قائلًا إن مرتبات العاملين تبدأ من 4 آلاف جنيه، وتصل إلى 10 آلاف لصاحب الخبرة.

وأضاف: «نعمل بطريقة واقعية، الفني والمهندس أصحاب الخبرة الأكبر، تزداد مرتباتهم في العمل، ونمنحهم نسبة على الإنتاج»، مشيرًا إلى أنه يحلم بتصنيع الماكينات التي تستخدمها الشركة على أرض مصر.

من جانبه، أوضح الرئيس أن سؤاله عن الأرقام والمرتبات، يستهدف إلقاء الضوء على إمكانية القطاع الصناعي، في تقديم منتج يستفيد منه مواطنو الصعيد، وبسعر معقول.

وطلب من رئيس مجلس الإدارة، الاهتمام بالبحوث وجودة الإنتاج؛ من أجل مساعدة المصانع والمساهمة في التدريب وتوفيره، من أجل تقديم منتج منافس يحقق المواصفات العالمية.

وسأل الرئيس عن الأرباح الشهرية للمصنع، وأجاب رئيس مجلس الإدارة: «تتراوح ما بين 23% من نسبة المبيعات وحتى 35%، لو بعت بـ100 ألف نكسب من 20 ألف جنيه إلى 30 ألفًا».

وداعبه الرئيس بالقول: «هوصيك على حاجة، خلي بالك من صحة الناس عندك عشان الطب الصناعي، اللي بيقف كتير قد يتعرض لآثار، والآثار نتلافها بالرياضة، الوزن الزيادة يا أحمد مينفعش، أنا بضحك معاك والله».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved