«مدبولي»: الانتهاء من تنفيذ 4704 شقة بمشروع «سكن مصر» في المنصورة الجديدة مطلع مايو

آخر تحديث: الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 1:51 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد علاء:

رئيس الوزراء يوجه بسرعة الانتهاء من فيلات الشريط السياحي بأسوان الجديدة.. وإزالة تعديات على وحدات مملوكة لنقابة المهندسين في القاهرة الجديدة


بحث رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان مصطفى مدبولي، مع مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية، مساء أمس؛ تطورات الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بمدينتي المنصورة وأسوان الجديدتين، وناصر (غرب أسيوط).
وقال المشرف على جهاز تنمية المنصورة الجديدة، محمد رجب، إن المرحلة الأولى من المدينة، البالغة مساحتها 2063، ستتضمَّن 24 ألفًا و861 وحدة سكنية مختلفة.
واستعرض رجب، خلال الاجتماع، معدلات تنفيذ الوحدات، مشيرًا إلى إنهاء 75% من الأعمال الجارية لإقامة 4 آلاف و704 وحدات (196 عمارة) بمشروع سكن مصر، المقرر الانتهاء منها مطلع مايو المقبل.
ولفت إلى البدء في تنفيذ 11 ألفًا و232 وحدة سكنية (468 عمارة) بمشروع «جنة»، وأن نسبة التنفيذ بلغت 29% في أحد المواقع.
وقال رجب، إن العمل جارٍ لتنفيذ 1392 وحدة سكنية (58 عمارة) بمشروع الإسكان المميز، و1149 فيلا (منفصلة – متصلة – شبة متصلة)، تضم 2103 وحدات، بجانب الإعداد لتنفيذ 6 أبراج.
وتطرَّق رجب إلى مشروعات المرافق الجاري تنفيذها (مياه شرب، وصرف، وري، ومطر، وطرق)، لافتا إلى تنفيذ 16% من الأعمال المطلوبة.
وأضاف: كما جارٍ تصميم محطة تحلية بسعة 160 م3/ يوم (وتصل سعة المرحلة الأولى منها إلى 40 ألف م3/يوم)، وكذلك تصميم المرحلة الأولى من محطة الكهرباء بطاقة 300 كيلوفولت من إجمالي 500 كيلوفولت.
وقال رجب إن الجهاز أنهى كذلك 90% من الأعمال الجارية لتنفيذ 800 متر (شاملة المرافق) من الجهة الشرقية لكورنيش المدينة، و10% من الأعمال الجارية على امتداد 1.4 كم بالجهة الغربية، كما بدأ صب الخوازيق لتنفيذ مباني جامعة المنصورة، بمساحة 67 فدانًا، كما جرى الانتهاء من تنفيذ مدرسة للتعليم الأساسي، ومدرسة ثانوية عامة، وسوقين تجاريتين.
ومن جانبه، وجَّه وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، بالبدء فورًا في تنفيذ المجمعات الصناعية بمدينة المنصورة الجديدة، المقرر أن تشمل 56 ورشة على مساحة 12.2 فدان جنوب المرحلة الأولى.
واستعرض مدبولي، خلال الاجتماع، تقريرا أعدته فريق المكتب الفنى والمتابعة عن المشروعات الجارية بمدينة أسوان الجديدة، تضمن العمل على تنفيذ 66 فيلا كاملة التشطيب، بمنطقة الشريط النهري السياحي، البالغة مساحة مرحلتها الأولى 181 فدانا (من إجمالي 1050 فدانًا)، موجها بسرعة الانتهاء من تنفيذها.
وأشار إلى تخصيص مشروعي تنفيذ مجمع تجاري ترفيهي وفندق بالمرحلة الأولى إلى إحدى شركات الاستثمار العقاري، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من الشريط النهري ستضمَّن حديقة شاطئية، وممشى سياحي، ومنطقتي فيلات، ومنطقة استراحة.
كما تناول الاجتماع مشروع طريق وكوبري الهضبة الجاري تنفيذه بمدينة ناصر في غرب أسيوط، ومن المقرر أن يربط المدينة بالمحافظة، موضحا أنه جار الانتهاء من المرحلة الأولى بطول 12 كم من إجمالي 22.5 كم.
ونوه إلى أن العمل جارٍ كذلك لتنفيذ كوبري مصرف الزنار، بعدما تغلبت الشركات العاملة بالمشروع على العديد من الصعوبات؛ نظرًا لطبيعة الأرض الصخرية التي يتم التنفيذ بها، حيث يتم شق الجبال وقطع الصخور للتنفيذ.
وفي سياق منفصل، أصدر مدبولي، قرارًا إداريًا بإزالة التعديات الواقعة على 137 شقة، في 6 عمارات مملوكة لنقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، ضمن مشروع إسكان النقابات بالتجمع الثالث، في مدينة القاهرة الجديدة.
وأوضح مدبولي أن أشخاصا استولوا على هذه الوحدات دون سند قانوني، موجها جهاز المدينة بإزالة تلك التعديات بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص.
وأكد وزير الإسكان عزم أجهزة المدن الجديدة على إزالة جميع أنواع التعديات والمخالفات؛ تطبيقًا للقانون، وحفاظا على مظهرها الجمالي، ومنع ظهور أي عشوائيات بها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved