السكرتير المساعد ببني سويف يتفقد منظومة العمل بمصنع الأعلاف ومنافذ البيع بمشروعات الدواجن

آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 4:08 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

زار اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، مشروعات الدواجن المركزية شرق النيل؛ لمتابعة منظومة العمل، ضمن خطة المحافظة لدعم القطاع الداجني، وتوفير بيض المائدة للمواطنين بأسعار مناسبة، في حضور المهندس ناصر النحوي مدير المشروع.

وخلال الزيارة، تفقد السكرتير العام المساعد، سير العمل بمصنع الأعلاف؛ للاطمئنان على توافر الرصيد الكافي من مخزون الأعلاف، وتجول متفقدا مكونات وأقسام المصنع، والتي تشتمل على: مخزن الحجرالجيري، ووحدة التصنيع القديمة، ومخازن الذرة والصويا، والمركزات ووحدة التصنيع الجديدة.

وتابع السكرتير العام المساعد، منفذ البيع بمحطة السادات لإنتاج بيض المائدة، وسير العمل بالمحطة، والاطلاع على كميات وحجم الإنتاج وأعمال البيع للجمهور.

وكلف بدراسة فتح منفذ للمشروع بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل؛ لتوفير احتياجات المواطنين من تلك السلعة الإستراتيجية؛ مما يساهم في ضبط الأسعار في السوق المحلي بالمحافظة.

وتجدر الإشارة إلى تطوير مشروع الدواجن والذي شمل إضافة عنبرين جديدين "أتوماتيك" لدعم المشروع أحدهما عنبر للتربية سعر 45 ألف طائر، والذي استهدف زيادة الإنتاجية للمخطط 180 ألف طائر سنويا إلى 225 ألف سنويا، بينما العنبر الثاني لإنتاج البيض والذي استهدف رفع الطاقة الإنتاجية للمشروعات من 30 مليون بيضة إلى 40 مليون بيضة سنويا، واستهدف مشروع التطوير ضمان استمرار الأمن الغذائي على مستوى المحافظة، وتحقيق التوازن في السوق من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved