أمطار غزيرة على كفر الشيخ.. وإيقاف الملاحة والصيد

آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2024 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

شهدت محافظة كفر الشيخ اليوم الاثنين، استمرار تساقط أمطار غزيرة على المناطق والمدن الساحلية للمحافظة، ومنها بلطيم والبرلس ومطوبس، مع هبوب رياح شديدة على مختلف أنحاء المحافظة، ما تسبب في توقف الملاحة بميناء البرلس وتوقف عمليات الصيد ببحيرة البرلس والبحر المتوسط، وإيقاف مئات السفن ومراكب الصيد حتى تحسن أحوال الطقس.

وتسببت الأمطار في تكوين مئات التجمعات المائية، وقام مسئولو الوحدات المحلية المعنية بتجميع مياة الأمطار وتصريفها بشبكات الصرف الصحي، لتسهيل حركة المرور في الشوارع والأحياء.

وقال محمد شرابي، شيخ الصيادين بالبرلس، خلال تصريحات صحفية لـ"الشروق"، إن عمليات الصيد متوقفة بالمحافظة نتيجة سوء الأحوال الجوية، مع استمرار غلق ميناء البرلس أمام حركة الصيد والملاحة نتيجة خطورة الأمواج على السفن ومراكب الصيد والصيادين، لافتا إلى أنه تم تحذير الصيادين من خطورة حالة الطقس على حياتهم والسفن ومراكب الصيد.

وكان جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ، قد أصدر قرارا بغلق ميناء البرلس أمام حركة الملاحة والصيد بالمحافظة، نظرا لسوء حالة الطقس كما أصدر تعليمات باستمرار رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر، لاستمرار سقوط الأمطار على أنحاء المحافظة، مشددا على مواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة وصيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء ومراجعة سلامة خطوط الغاز، مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بمواصلة جهود كلاً من، رؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القري وفرق الكهرباء وسائقي المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، والتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار قد تسقط في حينه، موجها بتواجد قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والري والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، جنبا إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن.

ودعا محافظ كفرالشيخ، لتوعية المواطنين، وبخاصة أبنائنا الأطفال بالابتعاد عن أكشاك المحولات وصناديق أعمدة الكهرباء، واتخاذ الحيطة والحذر في أثناء سقوط الأمطار، حرصاً على سلامتهم وتجنب احتمالات حدوث أي مخاطر، ومتابعة ما ورد من خرائط التنبؤ بحالة الطقس وسقوط الأمطار من هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد التزام جميع القطاعات والأجهزة المعنية بتنفيذ كل التعليمات والتواصل المباشر على مدار الساعة مع مركز عمليات المحافظة، مكلفاً بفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين وتخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ فقط على رقم 114 والرقم 0473220792، من التليفون الأرضي أو المحمول، لتلقي استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved