التعليم: إعلان جميع نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل نهاية الأسبوع الجاري

آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2024 - 11:46 ص بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

تواصل المديريات التعليمية، إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل وخاصة المرحلة الثانوية، وستنتهي المديريات بجميع المحافظات من إعلان أي نتائج متبقية قبل نهاية الأسبوع الجاري وانطلاق الفصل الدراسي الثاني الأسبوع المقبل.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، نتائج امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي إلكترونيا عبر موقع المديرية الرسمي، ضمن جهود الدولة نحو التنمية المستدامة من خلال التحول الرقمي.

وأضافت أن النتائج ستكون متاحة بالمدارس غدا الثلاثاء بلوحة الإعلانات بالمدارس مجانا، ويمنع تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمي.

وتواصل المديريات التعليمية، قبول التظلمات على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، ويستمر قبول التظلمات لمدة أسبوعين.

وأعلنت المديريات ضوابط قبول التظلمات وهي كالتالي:

من صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها مع سداد الرسوم المقرره مبلغ 20 جنيها في المادة الواحدة، وبعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب فى التظلم أو عدم أحقيته، وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

وبالنسبة للتظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية يقدم الطالب أو ولي أمره طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، مع سداد الرسوم المقررة 35 جنيها في المادة الواحدة، ويتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد، وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها، وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved