فيديو.. إسرائيل تزعم العثور على مكتب محمد السنوار

آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2024 - 11:56 ص بتوقيت القاهرة

وكالات

زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الإثنين، بأن مجموعة من لواء جفعاتي التابع للجيش الإسرائيلي عثر على مكتب محمد السنوار في قطاع غزة.

وقال على منصة «إكس»: «في إطار القتال الذي يدور في غرب خان يونس داهمت قوات لواء جفعاتي موقع (القادسية) الذي يُستخدم باعتباره الموقع الرئيسي للواء خان يونس ويحتوي على العديد من المجمعات. حيث تم العثور داخل المجمع على مكتب محمد السنوار - شقيق يحيى السنوار».

وادعى أن الموقع تم تفخيخه من قبل عناصر «القسام» بعبوات ناسفة، ووفقا لمزاعمه تم القضاء على العديد من عناصر الجناح العسكري الذين «تحصنوا بجوار الموقع بنيران القناصة، ونيران قذائف الدبابات وبدعم من سلاح الجو».

وبحسب ادعاءاته، استخدمت حماس موقع «القادسية» لتدريب عناصرها على تنفيذ هجوم السابع من أكتوبر، زاعمًا أن «الموقع يحتوي على مجمعات التدريب المحورية؛ التي عُثر في بعضها على نماذج تحاكي بوابات الدخول إلى المستوطنات، وقواعد وآليات مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي».

كما زعم احتواء الموقع على مستودعات لتخزين القذائف الصاروخية، وفتحات أنفاق أدت إلى بنية تحتية تحت أرضية استخدمتها «حماس».

ولفت إلى العثور «على مخرطة لصناعة الوسائل القتالية والبنى التحتية، وكذلك كمية كبيرة جدًا من الوسائل القتالية التي شملت الصواريخ المضادة للدبابات، وصواريخ آر بي جي، ورشاشات إف إن ماغ، ومتفجرات الطريق، والقنابل اليدوية وغيرها».

وأمس الأحد، زعم الجيش الإسرائيلي، أن قواته داهمت «منشأة تدريب تابعة لحركة حماس»، مشيرا إلى أن هذه المنشأة هي المكان الذي تم فيه التحضير لهجوم 7 أكتوبر.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved