صحة قنا تعلن انتهاء الحزمة التدريبية لأطباء التكليف الجدد

آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2024 - 9:04 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

أنهت مديرية الشئون الصحية بمحافظة قنا، اليوم الإثنين، فعاليات الحزمة التدريبية المكثفة للأطباء الجدد، وذلك قبل تسليمهم العمل.

وأكد الدكتور محمد يحي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الحزمة التدريبة والتي استمرت خلال الفترة من 8 يناير وحتى 4 فبراير قدمت مجموعة مكثفة من التدريب الفني للأطباء المقرر استلامهم العمل بالوحدات الصحية.

وأضاف أن الحزمة التدريبية شملت التدريب على جميع الخدمات المقدمة في الوحدات الصحية من خدمات الأمومة والطفولة وتنظيم الأسرة وطب الأسرة، والأعمال الوقائية والطب الشرعي والإدارات ومكافحة العدوى، وبرنامج الطفل والأم.

وأوضحت الدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية، أن الدورة شملت عرض لتطبيق برامج طب الأسرة، وطريقة فتح الملفات العائلية بالوحدات، كما قدمت عرضًا للمبادرات الرئاسية المختلفة، وكيفية تنفيذها على المترددين على الوحدات الصحية، وكذا عرض لأنواع الطعوم واللقاحات المختلفة وأعمال الترصد بالإدارات ووسائل الحفاظ على الممتلكات بالوحدات الصحية والحفاظ عليها.

وتابعت أنه تم تسليم الأطباء الجدد شهادات اتمام الدورة في حضور الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية، معربة عن امتنناها للأطباء الجدد على استفادتهم الملحوظة في التدريب وحرصهم على الاستفادة والتعلم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved