انطلاق المرحلة الثانية من برنامج المرأة تقود في المحافظات بالوادي الجديد

آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2024 - 3:09 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر:

انطلقت المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي "المرأة تقود في المحافظات المصرية" بالوادي الجديد، اليوم الاثنين، ضمن برامج مدرسة المرأة للتأهيل والقيادة التي تقدمها الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وأعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، عن بدء مرحلة جديدة من مراحل الدفعة الثانية من برنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية، وذلك تحت مظلة مدرسة المرأة للتأهيل والقيادة في إطار التعاون بين الأكاديمية الوطنية للتدريب، وبين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمجلس القومي للمرأة، والمحافظة، لصقل وتنمية المهارات القيادية والإدارية لدى السيدات في جميع المحافظات، وتأهيلهن للمشاركة الفعالة والحقيقية في تنمية مجتمعاتهن.

وأشار، إلى أن تنفيذ البرنامج على أرض المحافظة يهدف لتوسيع نطاق الاستفادة والوصول لأكبر عدد من السيدات المستهدفات بالتدريب، من خلال البرنامج وورش العمل المقدمة، وآليات تنفيذ الأفكار والمقترحات.

ويهدف برنامج المرأة تقود للتنفيذيات تدريب السيدات بالمواقع التنفيذية بمختلف المؤسسات واللاتي تتراوح أعمارهن بين 22 و50 عامًا، بهدف تنمية المهارات والقدرات لديهن وإعدادهن للقيادات التنفيذية في القطاعات المختلفة، وهو ما يتوافق مع رؤية الدولة في تنمية وتمكين المرأة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

كما يهدف البرنامج لتولي المرأة المهام القيادية وإدارة الخطط والبرامج، وفقًا لاستراتيجية عمل تتوافق مع أحدث آليات العمل القيادي وفرصة حقيقية لتحقيق أهداف وطموحات المرأة في تولي الأدوار القيادية، واختبار قدراتها على إدارة المواقف وفقًا لأحدث نظم التدريب، من خلال البرنامج المتكامل، واكتشاف المواهب الإدارية والقيادية وتوظيفها بشكل صحيح يعزز خطط الدولة لدعم الكوادر البشرية، واستهداف القيادات الشابة ومنحها الفرصة الحقيقية لتحقيق أهدافها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved