ضبط عامل استولى على بيانات بطاقات الدفع لعملاء البنوك بالمنيا

آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2024 - 5:18 م بتوقيت القاهرة

محمود عبدالسلام

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عامل لاستيلاءه على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني من المواطنين واستغلالها في إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكتروني بالمنيا.

وتوصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، بالإضافة إلى الاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من أشخاص وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك، وشركات محمول أو مندوبي إحدى الجهات الحكومية، وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض.

وتمكنهم المتهمين بهذه الحيلة من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحد مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، وبحوزته هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات الاحتيال، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved