انطلاق المؤتمر الاقتصادي الأول لمعايير وضوابط الجودة بالقطاع العقاري 18 مارس

آخر تحديث: الأحد 5 مارس 2017 - 1:33 م بتوقيت القاهرة

كتب: محمود العربي

تنطلق فاعليات المؤتمر الاقتصادي الأول لمعايير وضوابط الجودة وتنشيط الاستثمار العقاري والتنمية العمرانية، تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولى وعدد من الهيئات الحكومية المصرية والدولية يوم 18 مارس الجاري وتنظمه شركة ثقة العقارية.

يرأس المؤتمر اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية الأسبق، وبمشاركة واسعة من رجال الأعمال في القطاع العقاري والأنشطة المتعلقة به إلى جانب مسؤولين حكوميين من عدة وزارات وجهات حكومية من بينها وزارات الإسكان والإستثمار والتعاون الدولي والتخطيط والصناعة والتجارة إلى جانب أعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب وجهاز حماية المستهلك وهيئة المواصفات والجودة وإتحاد مقاولى الشييد والبناء.

وقال محمد الدهشوري، رئيس مجلس الإدارة، إن المؤتمر يأتي ضمن الإستراتيجية المصرية للتنمية المستدامة (رؤية مصر2030)، وهو البرنامج الذي أعلنته الحكومة المصرية لتحقيق الأهداف المرجوة لإعادة مصر إلى رونقها وجلب مزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية، وذلك محاولة جادة للخروج من الواقع الحالي ودعوة للسياحة والاستثمار.

وأوضح أن جلسات المؤتمر ستتعرض للتجارب الخارجية فى تطبيق معايير الجودة في النشاط العقارى وما يمكن الإستعانة به في السوق المصري للوصول إلى ضوابط ومعايير جودة حاكمة للقطاع العقاري تتوافق مع المتعامل بها عالميًا بما يساهم في جذب استثمارت خارجية.

ويشارك في المؤتمر أيضًا هيئة المجتمعات العمرانية ونقابة المهندسين وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي والمركز القومي لبحوث البناء والتشيد والاتحاد العام للصناعات المصرية، واتحاد المهندسين العرب، والشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي، والمركز القومي للبحوث، وجامعة القاهرة، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، والاتحاد العربي لهيئات المجتمعات العمرانية، وهيئة الطرق والكباري بوزارة النقل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved