وزير الاتصالات: بدء تنفيذ تنقية بيانات المواطنين مستحقي الدعم

آخر تحديث: الأحد 5 مارس 2017 - 6:32 م بتوقيت القاهرة

آيه أمان

أعلن وزير الاتصالات، ياسر القاضي، عن بدء تنفيذ برنامج مع وزارة التموين، لتنقية البيانات وإخطار المواطنين الغير مكتملة بياناتهاهم بسرعة استكمالها من خلال مكاتب البريد، معتبرا أن هذا التحديث سيكون لصالح مستحقي الدعم يساهم في حصولهم على الدعم المخصص لهم.

وأضاف «القاضي»، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء، لمناقشة إستراتيجية دعم البنية الأساسية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، أن الاجتماع ركز على آليات تنقية قواعد البيانات، وخاصة فيما يتعلق بشبكات الحماية الاجتماعية وبطاقات التموين.

وأضاف الوزير، أنه عرض على رئيس الوزراء، كل الخطوات الخاصة بالتأمين الصحي وإنشاء قواعد البيانات الخاصة بالمواطنين تمهيدًا لحصولهم على خدمات التأمين الصحي بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأضاف أن هناك العديد من المشروعات التي تم استعراضها خاصة مكاتب خدمات المواطنين، ومنها ما تم بمدينة الأسمرات باعتباره نموذجًا لها، والتي تشمل تقديم خدمات الدفع الإلكتروني والشهر العقاري، والخدمات البريد والمرور والبيانات الخاصة بتوثيق الأوراق بالخارجية، لافتا إلى إنشاء 4 مكاتب في هذا الإطار، وسيتم العمل على إنشاء مكتب بحلايب وشلاتين.

وأوضح «القاضي»، أنه تم مناقشة تطورات تصنيع التكنولوجيا ومنها إنتاج أول تليفون محمول مصري في سبتمبر، سيكون متاحا للسوق المحلي وللتصدير في إطار سعي الوزراة لزيادة التصدير التكنولوجي، ومنها زيادة صادرات التطبيقات الخاصة بالإلكترونيات من خلال صناعة وتصميم الإلكترونيات، والتي سينتج عنها أول محمول مصري، وأول تابلت وكمبيوتر مصري، من خلال مصانع تتوزع على محافظات الجمهورية لتحقيق عدالة التنمية ومن خلال المناطق التكنولوجية.

وكشف أن صادرات «السوفت وير» تتعدى صادراتها مليار و200 مليون دولار، وسيتم إنشاء قاعدة خاصة لزيادة صادرتها بالتزامن مع مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved