فيديو.. بسنت فهمي: مصر أكبر دولة تمتلك فرص استثمار في العالم

آخر تحديث: الإثنين 5 مارس 2018 - 8:44 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

علقت الدكتورة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على مشروع مدينة «نيوم» السعودية العملاقة الذي تشارك فيه مصر بألف كيلو متر مربع من أراضيها في جنوب سيناء، واصفة إياه بأنه ضخم للغاية.

وأوضحت «فهمي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء الاثنين، أن هذا المشروع تعاون بين ثلاث دول، مصر وهي أكبر دولة في العالم تمتلك فرص استثمار، والمملكة العربية السعودية، أكبر دولة في المنطقة من حيث الناتج القومي والاجتماعي، وحجم الاقتصاد والثروات، والأردن.

وأضافت أن هذا المشروع يعد أول خطوة كبيرة في المنطقة تجاه التعاون الاقتصادي، الذي يقود إلى التكامل الاقتصادي، الذي لابد أن تكون عليه المنطقة وتسعى إليه مصر، خاصة إنها تمتلك مقومات تكفل لها ذلك من حيث المناخ والثروات المختلفة من ذهب، غاز، بترول، ذلك بالإضافة إلى مقوماتها السياحية.

وتابعت: «نحتاج إلى مزيد من التعاون الاقتصادي في المنطقة، وهو ما بدأ من خلال هذه المدينة، والتكامل سيتحقق فيما بعد لكنه يأخذ وقتًا أطول»، مشيرة إلى أنه في حال تم استغلال رحلتي العائلة المقدسة، وخروج اليهود من مصر، ستتغير خريطة السياحة في مصر.

يُذكر أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أعلن في أكتوبر الماضي، عن خطة إنشاء منطقة «نيوم»، التي تمتد لأول مرة بين ثلاث دول هي السعودية ومصر والأردن، باستثمارات تبلغ 500 مليار دولار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved