الجامعات الحكومية تواصل حراكها لحث الطلاب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

آخر تحديث: الإثنين 5 مارس 2018 - 2:49 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد كساب:

• حلوان تخصص مقار انتخابية للطلاب المغتربين.. ولقاءات شبابية بطلاب قناة السويس.. وبنها والمنوفية يستعينان بالندوات التثقيفية

واصلت الجامعات الحكومية حراكها خلال الفترة الماضية؛ لحث الطلاب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر انعقادها من 26 إلى 28 مارس الجاري، بمشاركة الحركات والاتحادات الطلابية والاستعانة بالشخصيات العامة من خلال تنظيم اللقاءات والندوات التثقيفية.

وكان الحراك تنفيذاً لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات في اجماعاته الأخيرة، بضرورة توعية الطلاب بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية والاستحقاقات الدستورية، دون استخدام أي دعاية لأي من المرشحين.

ورصدت «الشروق» آخر تطورات الحراك الجامعي قبل أيام من انطلاق الماراثون الانتخابي، حيث عقدت جامعة حلوان، اليوم، مؤتمرا بعنوان «الشباب وبناء الدولة المصرية»، بحضور عددا من الشخصيات العامة، على رأسها مستشار الرئيس السيسي للشؤون الدينية الشيخ أسامة الأزهري، ورئيس اتحاد الصناعات المهندس محمد السويدي، ونقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة.

ودعا الحضور، الطلاب؛ للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدين على دورهم في الحياة السياسية في مصر، كما أشار رئيس الجامعة إلى أنه سيتم تخصيص عددا من المقار الانتخابية ببعض الكليات، منها التربية الرياضية بنات، والفنون الجميلة، والموسيقية بالزمالك، لتسهيل المشاركة في الانتخابات للمغتربين.

وفي الإسماعيلية، نظم مجموعة شبابية حملة لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بلقاء شباب الجامعات والقيام بتوعيتهم بأهمية مشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، كما تحاور الشباب مع طلاب الجامعة لاستطلاع آرائهم حول المشاركة في الانتخابات.

ونظمت كليتي الهندسة والحقوق بجامعة بنها، اليوم، ندوة حول أهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الانتخابية والتشريعية، وفي مقدمتها الانتخابات الرئاسية التي تجري قبل نهاية الشهر الجاري، بمشاركة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وعددا من طلاب الجامعة.

وفي جامعة المنوفية، عُقدت ندوة «بناء الشخصية المتكاملة لشباب الجامعات»، بحضور عددا من الشخصيات العامة، على رأسها الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والذي أكد على ضرورة النزول بكثافة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبرا أن المشاركة مظهر حضاري ورسالة إيجابية وحضارية للعالم.

كانت عددا من الجامعات على رأسها جامعة القاهرة والأقصر وبني سويف والمنيا والزقازيق وجنوب الوادي والمنصورة، نظمت خلال الفترة الماضية عددا من الندوات لحث الطلاب على المشاركة في الانتخابات، فضلا عن إعلانهم عن توفير مقار انتخابية للطلاب المغتربين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved