بالتعاون مع الحكير.. ڤاليو تطلق خدماتها في السعودية خلال الربع الثاني من 2022

آخر تحديث: السبت 5 مارس 2022 - 8:17 م بتوقيت القاهرة

محمد فرج:

رئيس الشركة: زيدا تعتزم زيادة رأسمالها خلال النصف الأول من 2022

علمت «مال وأعمال ــ الشروق» أن شركة ڤاليو، منصة الشراء الآن والدفع لاحقا (BNPL)، إحدى الشركات التابعة لمجموعة هيرمس القابضة، تعتزم إطلاق خدماتها فى المملكة العربية السعودية، خلال الربع الثانى من العام الجارى، ليعد بذلك أول توسع خارجى للشركة خارج حدود مصر منذ نشأتها نهاية عام 2007.
وذكرت مصادر، أن ڤاليو اقتربت من توقيع شراكة مع شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه، المدرجة بسوق المال السعودية، تضمن بموجبها إتاحة خدمات ڤاليو فى المملكة، منوهة إلى أن وفدا من ڤاليو يتواجد فى السعودية للاتفاق على التفاصيل النهائية؛ تمهيدا لتوقيع عقود الشراكة والإعلان الرسمى خلال الساعات المقبلة.
وأوضحت المصادر قريبة الصلة بالجانب السعودى، أن الشراكة بين ڤاليو والحكير تضمن عدة محاور، أبرزها، إتاحة الشركة السعودية الشهيرة عبر جميع متاجرها بالمملكة بما فيها متاجر العلامات التجارية العالمية التى تملك حق إدارتها وتسويقها، خدمات ڤاليو، وعلى رأسها حلول الشراء الفورى والدفع الآجل، بفائدة ورسوم تنافسية، وذلك للمقيمين داخل المملكة.
ونوهت المصادر إلى أنه جرى غلق ملف شراء شركة فواز الحكير حصة من ڤاليو مصر، لاسيما فى ظل تحفظ الشركة على العرض منذ بداية طرحه، مشددة على أن الملف أُغلق بالكامل بعد تقدم بنك أبوظبى الأول بعرض للاستحواذ النقدى على حصة لا تقل عن 51% من مجموعة هيرمس القابضة، التى تعد الشركة الأم لڤاليو.
وكان بنك أبوظبى الأول، قد تقدم بعرض مبدئي غير ملزم لاستحواذ نقدى على حصة أغلبية بشركة هيرمس، بنسبة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدرة للشركة، بقيمة تقدر بـ19جنيها للسهم الواحد، وهو العرض الذى لا يزال تحت الدراسة قبل شركة هيرمس والجهات الرقابية بمصر والإمارات.
يشار إلى أن شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه، تُعد إحدى الشركات الرائدة فى مجال تجارة الجملة والتجزئة لاسيما فى مجال الملابس الجاهزة والأحذية للماركات التجارية العالمية مثل زارا، ألدو، بريشكا، لاسينزا، كامايو، برومود، منسون وادلس، حيث تزاول الشركة أنشطتها فى أسواق السعودية، ومصر، والأردن، وكازاخستان، وأذربيجان.
ويبغ حجم تمويلات فاليو منذ نشأتها وحتى نهاية الربع الثالث من العام الماضى، أكثر من 3 مليارات جنيه، جراء 550 ألف عملية تمويل عبر منصة الشركة، بمحفظة تمويلات تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه.
وبلغ عدد مرات تحميل تطبيق فاليو أكثر من 700 ألف مرة، بينهم 170 ألف عميل نشط، بينما بلغ عدد المستخدمين الجدد نحو 7 آلاف عميل شهريا، مقارنة بـ3500 العام الماضى، بنسبة نمو 100%، كما وصل عدد مستخدمى التطبيق شهريا إلى نحو 100 ألف عميل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved