جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية عن أسلوب مواجهة الشائعات وتوقعها

آخر تحديث: الأحد 5 مارس 2023 - 5:13 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

نظمت جامعة الأقصر، الندوة التثقيفية التوعوية "أسلوب مواجهة الشائعات وتوقعها"، التي حاضر بها اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وأدارها الدكتور علي الدين عبدالبديع، الأستاذ بجامعة جنوب الوادي.

عقدت الندوة في المبنى الجديد لكلية الطب بمدينة طيبة، بحضور الدكتور محمود رسلان، نائب رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، وممثلين عن المعهد العالي للهندسة، وعمداء ووكلاء الكليات، وعدد كبير من طلاب الجامعة.

وأكد الدكتور حمدي حسين، القائم بتسيير أعمال رئيس جامعة الأقصر، أهمية انعقاد مثل هذه الندوات لتوعية الشباب بمخاطر الشائعات وسبل مواجهتها، وذلك من خلال دحض الشائعات بأسلوب علمي يتماشى مع مستحدثات العصر، وكيفية مواجهة حروب الجيل الرابع، والتفريق بين الأخبار الكاذبة والمزيفة والبعد عنها والحد من انتشارها وبين الأخبار الصادقة المتسقة من مصادرها الرسمية، وزيادة وعي الشباب والعمل على الولاء والانتماء للطلاب لرفع مكانة بلادهم والحفاظ على مقدراتها.

وقال اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن الندوة هدفها في المقام الأول حث الشباب على مواجهة الشائعات والتعرف علي مفهوم ومجالات الأمن القومي والربط بينها وبين عدم استغلال الشباب في تدمير روحهم المعنوية من خلال العمليات النفسية التي تعتبر السبب الأساسي فيها إطلاق الشائعات الهدامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved