قنا .. ورشة عمل حول دور العلاج الطبيعى فى علاج مشاكل الفقرات والرقبة والكتف

آخر تحديث: الثلاثاء 5 مارس 2024 - 11:36 ص بتوقيت القاهرة

حماده عاشور

نظمت إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بمحافظة قنا، ورشة عمل مكثفة علي مدار عدة أيام، للأطباء حول دور العلاج الطبيعي في علاج مشاكل الفقرات والرقبة والكتف.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، الدكتور محمد يحيي بدران، أن ورشة العمل التي نظمها مدير إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية، الدكتور أحمد عبدالرحمن الديب، وعضو العلاج الطبيعي، الدكتور مينا جرجس، هدفت إلي تعلم أساليب التقييم الحديثة للمرضى الذين يعانون من مشاكل الفقرات العنقية والكتف، والوصول الدقيق إلي التشخيص الأمثل الذي يتسني معه وضع خطة العلاج الأنسب للوصول إلي أفضل نتيجة في أسرع وقت وأقل تكلفة.

وأشار إلي أن ذلك تماشيا مع الظروف الحالية التي تتطلب تقليل التكلفة والمعاناة علي المرضي، وذلك في إطار السعي لتطوير المنظومة الصحية ودعم العاملين بها بالتدريبات النظرية والعملية والتي تزيد الحصيلة العلمية لديهم.

وأضاف مدير إدارة العلاج الطبيعي، الدكتور أحمد عبد الرحمن الديب، أن ورشة العمل تطرقت إلي عرض أحدث البروتوكولات التي تستخدم في علاج المشاكل المختلفة في الرقبة والكتف والفقرات للمرضي المترددين علي عيادات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية المتواجد بها أخصائيين العلاج الطبيعي، مؤكدا استمرا دعم الفرق الطبية بالعديد من ورش التدريب والتطوير بهدف تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved