تضامن الأقصر تستعد لرمضان بتوزيع كراتين غذائية

آخر تحديث: الثلاثاء 5 مارس 2024 - 12:49 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

قال محمد حسين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، إن الوزارة قد أعدت لاستقبال شهر رمضان من خلال تحضير ما يقرب من 100 ألف كرتونة تحتوي على مواد غذائية لتوزيعها على العائلات المحتاجة في جميع أنحاء المحافظة.

وذكر حسين، في تصريح لـ"الشروق"، أن هذه الصناديق متنوعة الأحجام وتحتوي على مواد غذائية مختلفة، ومن المقرر توزيعها قبل حلول شهر رمضان، على أن يكتمل التوزيع بحلول منتصف الشهر.

وأكد أن الهدف من هذه المبادرة هو تأمين احتياجات الطعام للأسر المستفيدة لمدة تصل إلى 25 يومًا للفئة الأولى، و15 يومًا للفئتين الثانية والثالثة خلال الشهر الفضيل.

وأوضح أن الأسر المستهدفة بالتوزيع هي تلك التي تعاني من ظروف صعبة مثل الأرامل والأيتام والأسر التي يعولها مريض خطير أو شخص ذو إعاقة، أو تلك التي لديها دخل محدود، مع التركيز على الوصول إلى المستفيدين في المناطق البعيدة والنائية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية المحلية.

وأضاف أنه سيتم كذلك توزيع لحوم مقدمة من وزارة الأوقاف والسلع التموينية الأساسية، بالإضافة إلى تجهيز موائد الإفطار وتقديم المساعدات المالية وملابس العيد، وذلك بالشراكة مع المؤسسات الخيرية والجمعيات الأهلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved