رئيس اتحاد الغرف المصرية يدعو لفتح خط طيران مباشر بين مصر وأرمينيا

آخر تحديث: الثلاثاء 5 مارس 2024 - 6:36 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم

دعا أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف المصرية والافريقية والمتوسطية؛ لفتح خط طيران مباشر بين مصر وأرمينيا، كما ندعو شركات الاستثمار السياحي والعقاري المصرية للنظر الى الاستثمار في أرمينيا، وكذا في البنية التحتية مستغلين خبراتهم في الخطط العاجلة التي نفذت في مصر.

جاء ذلك مساء اليوم الثلاثاء، خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي المصري الأرميني، بحضور نيكول باشينيان، رئيس وزراء جمهورية ارمينيا.

أكد على ضرورة استغلال علاقاتنا السياسية المتنامية، لدعم علاقاتنا الاقتصادية، سواء على المستوى الثنائي، أو على المستوى الإقليمي بين الدولتين.

وأضاف: "لدينا فرصا واعدة في التكامل بين صناعاتنا المتنامية. فيمكن للشركات المصرية استغلال الصناعات الأرمنية للتصنيع المشترك بقيمة مضافة بمكونات من دولتينا للتصدير لدول الجوار لننمي صادراتنا سويا".

ولفت الى ان الشركات الأرمنية، فيمكنها التغلب على تكاليف النقل، بالقيام بالتصنيع النهائي في المصانع المصرية، بمكونات ومدخلات من دولتينا، وذلك للسوق المصري الذي يتجاوز 100 مليون مستهلك، الى جانب التصدير الى مناطق التجارة الحرة المتاحة لمصر بدون جمارك والتي تتجاوز 3 مليار مستهلك في الاتحاد الأوروبي والدول العربية وأفريقيا بالكامل وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع أن مصر تسعى لتنمية تبادلنا السياحي، فنحن نستقبل أكثر من 100 ألف سائح سنويا من أرمينيا، أي 4% من عدد السكان، فيجب أن نروج للسياحة المصرية في أرمينيا، بعد تيسيرات الحصول على التأشيرات الأخيرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved