هاريس تستقبل جانتس بعد انتقاد نهج إسرائيل في غزة

آخر تحديث: الثلاثاء 5 مارس 2024 - 5:59 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

استقبلت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بيني جانتس، عضو مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، لإجراء محادثات في البيت الأبيض، يوم الاثنين، بعد يوم من انتقادها الشديد لنهج إسرائيل في الحرب ضد نشطاء حركة حماس في غزة.

وعقب الاجتماع، قال البيت الأبيض إن هاريس أعربت لجانتس، وزير الدفاع سابقا، عن "قلقها العميق إزاء الظروف الإنسانية في غزة والمأساة المروعة الأخيرة حول قافلة مساعدات في شمال غزة"، والتي قتل فيها أكثر من 100 فلسطيني أثناء محاولتهم الحصول على إمدادات.

وقيل إن نائبة الرئيس تحدثت عن الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق رهائن وهدنة.

ودعت هاريس حركة حماس إلى قبول الشروط المطروحة على الطاولة "حيث سيؤدي إطلاق سراح الرهائن إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع وتمكين زيادة المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء غزة"، وفقا لبيان البيت الأبيض.

وناقش الجانبان أيضا الوضع في مدينة رفح في جنوب غزة والحاجة إلى خطة إنسانية قابلة للتطبيق قبل النظر في عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة هناك.

وبسبب الوضع الإنساني المتردي في غزة، تشدد الحكومة الأمريكية لهجتها تجاه الحكومة الإسرائيلية منذ أسابيع، وتدعو إسرائيل إلى السماح بدخول المزيد من المساعدات إلى المنطقة الساحلية وفتح معابر حدودية جديدة.

ووصفت هاريس، يوم الأحد، ظروف الأشخاص في قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي منذ حوالي خمسة أشهر، بأنها "غير إنسانية" و"كارثة إنسانية".

وقالت: "ما نراه كل يوم في غزة مدمر"، مضيفة: "لقد رأينا تقارير عن عائلات تأكل أوراق الشجر أو علف حيوانات، والنساء اللواتي يلدن أطفالا يعانون من سوء التغذية مع القليل من الرعاية الطبية أو بدونها، والأطفال يموتون من سوء التغذية والجفاف".

وأضافت: "السكان في غزة يتضورون جوعا. الظروف غير إنسانية. وإنسانيتنا المشتركة تجبرنا على العمل".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved