رئيس القومي لبحوث الإسكان: انتهاء أعمال تطوير معهد ناصر في غضون 18 شهرا

آخر تحديث: الثلاثاء 5 مارس 2024 - 3:12 م بتوقيت القاهرة

أكد الدكتور محمد مسعود، رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، انتهاء أعمال تطوير مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج في غضون 18 شهرًا، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف إقامة مدينة طبية متكاملة.

ولفت مسعود، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى الانتهاء من بعض المباني التي يتضمنها المشروع، موضحا أن دور المركز الإشراف على تنفيذ جميع مراحل العمل.

وقال رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء إن المشروع يتضمن إقامة مبنى من 11 دورا يضم غرف للعمليات والعناية المركزة، ونحو ألف حجرة لإقامة المرضى، وجميعها سيزود بأجهزة طبية "على أعلى مستوى".

وتابع: كما يتضمن مبنى للأورام، يضم 5 أجهزة علاج إشعاعي وكيميائي طبقا لأحدث المعايير الطبية العالمية في هذا الشأن، بالإضافة إلى مبنى ثالث للعيادات الخارجية يضم جميع التخصصات، ورابع للأبحاث.

وذكر مسعود إلى أن المشروع يتضمن كذلك إقامة مبنيين لإقامة الأطباء، وجراج متعدد الأغراض، لافتا إلى تصميم المباني طبقا لكود "المستشفيات الخضراء" بأعلى "معايير الدقة والاستدامة".

وفي يوليو 2022، وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتطوير معهد ناصر للعلاج ليصبح "مدينة طبية متكاملة"، مع زيادة الطاقة الاستيعابية له، ورفع كفاءة بنيته التحتية، بالاستعانة بالخبرات الطبية العالمية.

وتابع الرئيس السيسي، في اجتماعات لاحقة، الموقف التنفيذي للمشروع، موجهًا بإنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا داخل تلك المدينة الطبية الجديدة، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة لإنشاء منظومة متكاملة، تشمل قاعدة بيانات مميكنة لعمليات الزرع، والمرضى، والمتبرعين.

وقدّر حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريحات سابقة، تكلفة مشروع تطوير مدينة ناصر بنحو 8 مليارات جنيه، لافتا إلى أنه من المقرر أن يضم 22 غرفة عمليات و137 مركزا للغسيل الكلوي، مع رفع عدد أسرّة الرعاية المركزة من 682 سريرا إلى أكثر من 1200 سرير، وزيادة عدد الحضانات إلى 85 حضانة بعد أن كانت 10 حضانات فقط، وستصل غرف العمليات إلى 45 غرفة بدلاً من 22 غرفة فقط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved