الوادى الجديد تبدأ حصاد 185 ألف فدان قمح

آخر تحديث: الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 2:43 م بتوقيت القاهرة

كتب- عمرو بحر

شائعة خفض الأسعار تلقي بظلالها على المساحات المنزرعة

بدأت محافظة الوادى الجديد، اليوم الثلاثاء، فى موسم حصاد محصول القمح لهذا العام، على مستوى مراكز المحافظة والشركات الاستثمارية بمناطق شرق العوينات والداخلة والفرافرة؛ حيث بلغت مساحات الأراضى المنزرعة هذا العام 185 ألفًا و876 فدانًا.

وقال الدكتور محسن عبدالوهاب مدير عام القطاع الزراعى بالوادي الجديد، إن "المحافظة تضم هذا الموسم 185 ألفًا 876 فدانًا بواقع 13 ألفًا و640 بمركز الخارجة و12 ألفًا و791 بمنطقة موط، و10 آلاف و606 بمنطقة القصر بمركز الداخلة، بالإضافة الى 30 ألفًا و155 فدانًا بمركز الفرافرة و3408 فدانًا بمركز باريس و6534 بمركز بلاط".

وأضاف عبدالوهاب فى تصريحات لـ«لشروق»، اليوم، أن منطقة الشركات الإستثمارية بشرق العوينات تضم 107 آلاف و282 فدانًا، مشيرًا إلى أن مجمل المساحات هذا الموسم، تعادل مساحات العام الماضي، نتيجة عدم التوسع فى الزراعات بسبب إشاعات انخفاض سعر القمح هذا العام، التى انتشرت منذ بدء موسم الزراعة.

وأوضح، أن تلك الشائعات أثرت على التوسع فى مساحات الزراعة لهذا العام، وبالأخص في مناطق الشركات بشرق العوينات، على الرغم من أن أسعار القمح مماثلة لنفس أسعار العام الماضى.

وأكد، أن هناك متابعة مستمرة لأعمال الحصاد لضمان عدم وجود أي مشاكل تواجه المزارعين أثناء موسم الحصاد، بجانب التجهيز لبدء استلام المحصول من المزارعين.

ولفت مدير عام القطاع الزراعى إلى أن مديرية التموين بالمحافظة قامت بتوفير كميات إضافية وعاجلة من السولار، بواقع 30 لترًا للفدان الواحد؛ وذلك لضمان عدم توقف معدات الحصاد على مستوى مراكز المحافظة والمشروعات الزراعية الجديدة بمنطقة شرق العوينات والفرافرة وقرى درب الأربعين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved