بالفيديو .. بايرن يكتفى بهدف فى شباك بنفيكا

آخر تحديث: الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 11:14 م بتوقيت القاهرة

أ ف ب

 

حقق بايرن ميونخ الألماني الفوز على ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف نظيف، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهم بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ وأمام 70 الف متفرج، تخطى بايرن ميونيخ ضيفه بنفيكا بطل البرتغال في العامين الاخيرين وبطل المسابقة عامي 1961 و1962 بهدف يتيم.

ويسعى بايرن إلى بلوغ دور الاربعة للعام الخامس على التوالي وطمأنة جماهيره بعدما كان قاب قوسين أو ادنى من الخروج في الدور السابق على يد يوفنتوس الايطالي، فيما يريد بنفيكا تذوق هذا الطعم لأول مرة منذ 1990.

خاض الفريق البافاري المباراة في غياب جناحه الطائر الدولي الهولندي اريين روبن المصاب، بيد انه استفاد من جهود مواطنه فرانك ريبيري الذي تألق بشكل لافت أمام اينتراخت فرانكفورت في الدوري وسجل هدفا رائعا.

وافتتح بايرن التسجيل مبكرا بعد عرضية من الظهير الاسباني خوان برنات تابعها من مسافة قريبة لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال برأسه في شباك الحارس البرازيلي الشاب ايدرسون (2).

وفي الشوط الثاني، كان بنفيكا قريبا من تحقيق التعادل لكن تسديدة هدافه البرازيلي جوناس، الذي سيغيب عن الاياب بسبب الايقاف، لم تصب مرمى مانويل نوير، فيما اهدر الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة تسجيل الهدف الثاني لبايرن قبل دقيقتين على نهاية اللقاء مفضلا التمرير بدلا من التسديد على المرمى.

ويسعى مدرب بايرن الاسباني بيب جوارديولا إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) التي تم التعاقد معه من اجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي الانجليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

والتقى الفريقان في الدور ذاته من المسابقة عام 1976 وتعادلا سلبا في لشبونة وفاز بايرن 5-1 في ميونيخ، ثم التقيا في الدور الثاني في موسم 1982 وتعادلا ايضا سلبا في لشبونة وفاز بايرن 4-1 في ميونيخ.

ويلعب غدا في ذهاب ربع النهائي ايضا فولفسبورج الالماني مع ريال مدريد الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي مع مانشستر سيتي الانجليزي.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved